آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
 الصفحة الرئيسية   allnews movies

شاعر سوري يفاجئ الجمهور في أبوظبي ويصف "الثورات العربية" بـربيع الموت ويهاجم قطر و”الاخوان”
   http://www.syrianow.sy/index.php?d=38&id=98473لمشاهدة الفيديو
 
 كل الأخبار - سورية الان 
فاجأ شاعر سوري جمهوره في المهرجان الشعري الاماراتي “شاعر المليون” بعدما وصف "الثورات العربية" بـربيع الموت...
وألقى الشاعر طلال بن عون قصيدته “رسالة إلى البلاد” في الليلة الثالثة من المهرجان مساء الأربعاء وسط حضور كبير من الجمهور وعبر شاشات تليفزيون أبوظبي.
وهاجم الشاعر في قصيدته جماعة “الاخوان المسلمون”، معتبرا أن أعضاءها “سبب الخراب الذي حل بالمنطقة العربية”.
وهاجم الشاعر أيضا رجال الدين الذين يطلقون الفتاوى “لتحريض الشباب على حمل السلاح في الدول العربية ما كان سببا في بحور من الدم في الدول العربية مثل سورية وليبيا ومصر”.
وأثارت القصيدة ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي اذا رفض البعض وصف ثورات "الربيع العربي" بانها ربيع الموت بينما أيد كثيرون الشاعر في هجومه على “الاخوان” وهجومه أيضا على الفتاوى المحرضة على القتل.
وفسر البعض أبيات القصيدة بانها تهاجم دولة قطر لرعايتها لجماعة الاخوان وللداعية يوسف القرضاوي لتبنيه خطاب الاخوان.
وعلق الشاعر على هذا التفسير بالقول “أترك للجمهور تفسير القصيدة كما يريدون والمعنى دوما في بطن الشاعر”.

ويقول بن عون في قصيدته “السلام اللي عن دياري تنحى غيمة .. بعد ما غنى ربيع الموت وسط دياري”.

وأضاف في بيت اخر “والشقيق اللي رعى موت العرب بأمواله.. لين خلى الدم سيلٍ في دياري جاري.. خادم أسياده بني صهيون ضد الأمة ..واضحٍ لايحسب إنه بيننا متواري”.

وهي الأبيات التي لاقت ردود فعل كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي حيث فسرها كثيرون بانها تلمح إلى رعاية قطر لجماعة الاخوان.

و”شاعر المليون” هي مسابقة شعرية أطلقتها العاصمة الاماراتية أبوظبي عام 2007، ضمن جهودها لحماية التراث والشعر النبطي.

وانطلقت الدورة السادسة من المهرجان منتصف الشهر الجاري بمشاركة 48 شاعرا من 12 دولة عربية منها سورية والامارات والسعودية ومصر والعراق وقطر والبحرين والسودان.

وسوف تستمر هذه الدورة حتى شهر أيار/مايو المقبل ويقدم المهرجان للفائزين جوائز تقدر بـ 6 ملايين دولار.


 

  عدد المشاهدات: 580
 
طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: