آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
 الصفحة الرئيسية   أدب

بناء جسور المحبة

يحكى ان اخوين متحابين كثيرا يعيشان في توافق تام في مزرعتهما، يزرعان معا و يحصدان معا، و كل شيء مشترك بينهما.
و في يوم من الايام حدث خلاف بينهما و احتد النقاش ثم تبعه صمت اليم استمر عدة اسابيع.
و ذات يوم طرق شخص باب الاخ الاكبر باحثا عن عمل فاجابه الاخ الاكبر بالايجاب و اخبره بوجود قطع من الحجارة قرب منزله وانه يرغب في بناء سور عال يقسم المزرعة بدء من الترعة المشتركة بينهما انتقاما من اخيه الاصغر الذي اساء اليه.
فاجابه العامل بانه قد فهم الوضع ،فاعطاه الاخ الاكبر الادوات اللازمة ثم سافر تاركا اياه يعمل اسبوعا كاملا. و عند عودته من السفر وجد مفاجاة بانتظاره ، فبدلا من بناء سور بنى العامل جسرا بديعا !.
في تلك اللحظة خرج الاخ الاصغر مسرعا صوب اخيه قائلا: يا لك من اخ رائع ! تبني جسرا بيننا رغم كل ما بدر مني !
و بينما كان الاخوان يحتفلان بالصلح ، اخذ العامل يجمع ادواته استعدادا للرحيل، فطلب منه الاخوان البقاء معهما و اقترحا عليه عملا عندهما . فاجاب بانه يرغب في البقاء و العمل معهما، لكنه ذاهب لبناء جسور اخرى.
و الحكمة من هذه القصة الا نتوانى عن بناء جسور المحبة و ان نتجنب بناء الاسوار بين الاشخاص. 

  عدد المشاهدات: 848
 
طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: