آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

مؤسسة الإسمنت تبرم عقوداً بقيمة 113 مليار ليرة لتسويق منتجاتها
May 29, 2019 17:06

مؤسسة الإسمنت تبرم عقوداً بقيمة 113 مليار ليرة لتسويق منتجاتها

كل الأخبـــار/ -سانا

تعمل المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء على مساعدة الشركات التابعة لها والمنتجة حاليا لتسويق منتجاتها من الإسمنت الأسود أو من مادة الكلنكر وفق الإمكانيات المتاحة وبما يحقق أفضل مردود ويؤمن سيولة مالية تضمن استمرارية وديمومة الإنتاج فيها.

وبين الدكتور أيمن نبهان مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الشركات التابعة للمؤسسة “عدرا والسورية وطرطوس والرستن” قامت بإبرام عقود مع موزعين معتمدين لتصريف كامل حصتها من إنتاج الإسمنت والبالغة نسبتها 25 بالمئة من إنتاجها الفعلي وبقيمة إجمالية تصل إلى 37 مليار ليرة خلال العام الواحد.

وأوضح نبهان أن المؤسسة تقوم حالياً بمتابعة الإجراءات من أجل إبرام عقدين مع مستثمرين اثنين لشراء كمية مليوني طن من مادة الكلينكر من الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء وطحنها في مطاحن الشركة وفق مبدأ التشغيل لصالح الغير تقدر قيمتها بمبلغ 76 مليار ليرة خلال مدة أربع سنوات.

ويأتي هذا الإجراء من قبل المؤسسة العامة للإسمنت وشركاتها بسبب تراجع كميات الإسمنت المستجرة من قبل المؤسسة العامة لتجارة المعادن ومواد البناء “عمران” التي تستحوذ على تسويق وتوزيع نسبة 75 بالمئة من كامل إنتاج شركات الإسمنت بسبب قلة الطلب في السوق المحلية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: