آخر الأخبار
آلاف المدنيين يعودون إلى قراهم وبلداتهم التي طهرها الجيش من الإرهاب بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي- فيديو   الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14-9-2019   بطاقة 1000 طن يومياً.. إقلاع العمل بمكسر إنتاج مواد البناء في (إسمنت حماة)   مع تواصل العدوان على اليمن.. طائرات دون طيار تستهدف منشأتين نفطيتين شرق السعودية   سبعة ملايين تونسي يتوجهون غداً لمراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد   إرهابيو (النصرة) في إدلب يمنعون الأهالي من الخروج إلى المناطق الآمنة عبر ممر أبو الضهور   لافروف: ضرورة القضاء التام على بؤر الإرهاب في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهم   برعاية الرئيس الأسد.. الدكتورة العطار تفتتح الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنية: افتتاح المعرض احتفاء بقيم الثقافة- فيديو   رسائل الانتصار – بقلم: عبد الرحيم أحمد   نقابة المهندسين المصريين:تفعيل بروتوكول التعاون مع الجانب السوري   
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

خبيران روسيان: معرض دمشق الدولي يسهم بإنعاش الاقتصاد السوري- فيديو
September 04, 2019 22:26

خبيران روسيان: معرض دمشق الدولي يسهم بإنعاش الاقتصاد السوري- فيديو

كل الأخبار/ موسكو-سانا

أكد نائب مدير معهد التنبؤات والتسويات السياسية في روسيا ألكسندر كوزنيتسوف أن معرض دمشق الدولي يسهم بإنعاش الاقتصاد السوري وإعادة إعمار البلاد مما لحق بها من دمار من قبل التنظيمات الإرهابية ورعاتها وفي مقدمتهم الأمريكيون.

وقال كوزنيتسوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو: “إن معرض دمشق الدولي فعالية مهمة ومفيدة جدا لسورية حيث يشارك فيه رجال أعمال وشركات وممثلون عن قطاعات اقتصادية مختلفة من دول عديدة مهتمة بالتعرف على الفرص الاستثمارية والتبادل التجاري مع سورية” مشيرا إلى أن الإجراءات الاقتصادية القسرية الأمريكية المفروضة على سورية غير عادلة وتأتي بعد فشل عملائها في تنفيذ مخططاتها.

وفي مقابلة مماثلة اعتبر الباحث في قسم العلوم الشرقية والأفريقية في جامعة المدرسة العليا الروسية للاقتصاد ليونيد إيساييف أن النجاحات التي يحققها معرض دمشق الدولي في دورته الـ61  مهمة جدا مشيرا إلى أن أولويات السياسة الاقتصادية بالنسبة لسورية هي في إعادة إعمار البلاد مما لحق بها من دمار من قبل التنظيمات الإرهابية ورعاتها الخارجيين.

وأضاف الباحث الروسي إن أي تعاون استثماري أو عقود اقتصادية مبرمة على هامش هذا المعرض تعد نجاحا مهما لسورية منددا بالإجراءات الاقتصادية القسرية الغربية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

ولفت إلى أن العقود التي تبرمها الحكومة السورية مع الشركات الأجنبية الصديقة وغيرها خلال المعرض “تحقق مردودا جيدا ما كان يمكن أن يتم دون معرض دمشق الدولي”.

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: