الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة السورية  

معلومات عن اعدام عمار الواوي أمين سر عصابة الحر من قبل داعش بعد خطفه
December 14, 2013 14:56

معلومات عن اعدام عمار الواوي أمين سر عصابة الحر من قبل داعش بعد خطفه


كل الأخبــــار - عربي برس :

 
أعلنت صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للمجموعات المسلحة منذ أمس الجمعة عن اختفاء أمين سر "الجيش الحر" النقيب عمار الواوي مع 3 من مرافقيه, لتتحدث لاحقاً عن قيام "داعش" باعدامه وهو ما لم يتم التأكد منه حتى اللحظة.
اشتهر عمار الواوي، النقيب الفار في الجيش العربي السوري، بأنه من اكثر ضباط "الجيش الحر" شهرة وظهوراً على وسائل الإعلام والأكثر نفوذاً، كما تعتبر المجوعة التي يقودها شخصياً والمسماة بـ "لواء الأبابيل" الأفضل تسلحاً بين مجموعات "الجيش الحر".
وأعلنت ما يسمى "قيادة لواء الأبابيل" يوم الجمعة اختفاء قائدها مع 3 من مرافقيه بعد دخوله الاراضي السورية قادماً من تركيا عبر معبر باب الهوى دون الإشارة إلى سبب اختفائه، في حين تحدثت وسائل اعلام مقربة من المجموعات المسلحة عن قيام "داعش" باختطافه لتنتشر صباح السبت أخباراً عن قيامها باعدام الواوي، في حين لم تصدر داعش أي بيان بهذا الشأن إلى الآن.
وعرف الواوي بتصريحاته النارية باسم "الجيش الحر"، الذي كثيراً ما تراجعت عنها قياداته بسبب تداعياتها الحرجة، خاصة عندما أعلن الواوي مسؤولية "الجيش الحر" عن قصف الضاحية الجنوبية في لبنان بصاروخين محليي الصنع كتنبيه لتحذير حزب الله، ومسؤولية ائه مع مجموعة "عباس عبيد حميدان الأحوازية" عن تفجير حدث في جنوبي ايران اوائل ايلول الماضي، كما نسب له بيانا دعا إلى انشاء الجيش المصري الحر لمحاربة الجيش المصري على غرار التجربة السورية رداً على الاطاحة برئيس مصر "الإخواني "محمد مرسي.
وفي حين لم تتبن الصفحات التابعة ل"داعش" اختطاف الواوي وتصفيته لاحقاً، إلا أن المتتبع للتطورات المتسارعة على الحدود الشمالية سيدرك جيداً حجم المأزق الذي وقعت فيه المجموعات التابعة "للجيش الحر" الجناح العسكري للإخوان المسلمين بعد فقدان معظم مراكزها، أهمها مستودعات الذخيرة والصواريخ التي سيطرت عليها "داعش" قبل 3 أيام.
وتربط الواوي علاقات وثيقة مع الاخوان المسلمين والحركات الاسلامية المتطرفة في الدول العربية، حيث كشفت مصادر إعلامية في وقت سابق عن لقائه بالنائبين الكويتيين السلفيين وليد الطبطبائي، وجمعان الحربش, اللذين قاما بالتسلل سرا إلى شمال سوريا حيث عبر الحدود لزيارته بعد تعرضه لإصابة إثر إستهداف السيارة التي كان يقلها مع مجموعة من عناصره بالقرب من مطار أبو الضهور في ريف إدلب .
ويأتي خبر اختفاء الواوي، وتصفيته في حال التأكد، بعد يومين أيضاً من المعلومات الموثقة اعلامياً، التي تحدثت عن هروب رئيس هيئة أركان الجيش الحر اللواء سليم ادريس إلى العاصمة القطرية الدوحة، ولجوء رئيس المجلس العسكري للحر العميد مصطفى الشيخ إلى السويد، و رياض الأسعد إلى هولندا
سيرياستيبس- عربي برس



  عدد المشاهدات: 1280

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: