سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة السورية  

انهيار معنويات المسلحين وفرارهم من قرى ريف القصير الجنوبي
April 26, 2013 16:24

 
معارك القصير
ذكر موقع “العهد” الاخباري ان ريف القصير شهد فراراً للمسلحين إلى طريق ريف دمشق – حمص كدليل على انهيار معنوياتهم والتقدم الذي أحرزه الجيش في كثير من قرى القصير، وهذا ما سجل صباح اليوم، حيث اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة مسلحة فارة من قرى القصير إلى منطقة حسياء على طريق دمشق مما أوقع عدداً من القتلى في صفوفهم.
وأما قرى الريف الجنوبي من القصير فلا تزال تشهد اشتباكات تتراوح بين المتقطعة والعنيفة وضربات جوية ينفذها سلاح الجو للجيش العربي السوري، وتحديداً بلدة كمام التي سيطر عليها الجيش العربي السوري لكن ذلك لم يحل دون وقوع اشتباكات مع مجموعات مسلحة تتواجد في بعض الجيوب هناك.
وعلم الموقع أن “أعداداً كبيرة من المسلحين حاولت فجر هذا اليوم التسلل إلى بلدة كمام وذلك لاستعادتها مرة أخرى بعد أن سيطر عليها الجيش إلا ان محاولتهم باءت بالفشل بعد تصدي الجيش لها موقعاً في صفوف المسلحين أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى، هذا فضلا عن فرار مجموعات مسلحة أخرى إلى شرقي مدينة القصير وعلى محورها الغربي لكنها فشلت بعد أن نصب الجيش لها كميناً.
مصادر ميدانية مطلعة أكدت في حديثها أن ” المعركة القادمة ستكون في قرى شرق نهر العاصي تمهيداً لتطهير ريف القصير بأكمله وذلك بعد سيطرة الجيش السوري على قرى غرب العاصي وبعد العمليات النوعية التي ينفذها حاليا في قرى الريف الجنوبي من القصير”.



  عدد المشاهدات: 313

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: