الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة السورية  

لذلك فهموا الدرس - تشرين
May 10, 2013 13:52


يعيد تحالف الحرب على سورية حساباته السياسية والعسكرية بشكل متسارع، فالأمريكيون يقومون بالشيء ونقيضه في اليوم أكثر من مرة، وهذا واضح وتداوله الشارع من باب السخرية، والأتراك لا يجدون وسيلة للملمة نتائج حماقاتهم على أوضاعهم الداخلية المهلهلة، وهذا ما يبدو جلياً على تصرفات أردوغان وخطبه الهوجاء التي دفعت القسم الأكبر من الأتراك إلى الابتعاد عنه وعن حزبه والقول علناً: نرفض أن تحكم تركيا ثلة من المختلين عقلياً.
أما القطريون وبالتحديد الحمدين وحاشيتهما فلا يتوقفون عن البحث في سبل إبعاد أشباح الخيانة العظمى والتآمر والخسة والانحطاط الأخلاقي عن قصورهم المسكونة في نظرهم بالجن، بالقواعد العسكرية الأمريكية وبالشركات «الأمنية» الإسرائيلية والمفتوحة للأجانب فقط، فهم لا يأمنون لأي قطري أن يعمل في هذه القصور ولا يثقون إلا بالطباخين والمزينين والمدلكين والمداوين الأجانب واليهود والإنكليز خاصة.
أما السعوديون فقد غطوا في نوم عميق، ناهيك عن أنهم نائمون دائماً بحكم الشيخوخة ولم يعد أمامهم الكثير من الوقت للتحدث عن الأزمة في سورية وينتظرون ما يقرره الأميركيون حتى يبصموا. وأن يعيد حلف التآمر والحرب على سورية حساباته فهذا لم يفاجئ السوريين، الذين توقعوا هذه النتيجة منذ اليوم الأول للأزمة في بلادهم، وازدادوا قناعة بهذا التوقع عندما بدأ الجيش العربي السوري عملياته الأساسية في ملاحقة المجموعات الإرهابية التكفيرية قبل نحو ثلاثة أشهر، هذه العمليات التي قلبت كل الحسابات العدوانية وأجبرت الإرهابيين على رؤية النجوم في عـزّ الظهر وبالتالي أجبرت داعميهم على البدء بإعادة حساباتهم.
وعندما يعيد هؤلاء حساباتهم بهذا الشكل المتسارع ويبدؤون بالحديث عن ضرورات الحل السياسي وفق بيان جنيف فهذا يعني من وجهة نظرهم أن الجيش العربي السوري على طريق الحسم الذي قد يكون مفاجئاً زمنياً وفي وقت قصير قد لا يستطيعون معه ترتيب أوضاعهم.
وما يعرفه السوريون ويتابعونه على أرض الواقع هو أن العمليات العسكرية الأساسية أو الاستراتيجية التي ينفذها جيشهم قد تمت إنجازها من الناحية العسكرية، وأن ما تبقى ليس أكثر من امتدادات أو جيوب للإرهابيين يمكن القضاء عليها بسهولة وبأقل الخسائر.
لذلك يقول السوريون ويؤكدون أن الحسم النهائي لمعركة القضاء على الإرهابيين على بعد أسابيع وليس أشهراً ولذلك فهم تحالف الحرب الدرس جيداً.
بقلم: عز الدين الدرويش



  عدد المشاهدات: 975

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: