الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة السورية  

الفرق بين جلسة الأسد والسيسي بطائرة ملك السعودية
June 24, 2014 05:01

الفرق بين جلسة الأسد والسيسي بطائرة ملك السعودية

 

 

كل الأخبار / دي برس

نشرت شبكة "رصد" الإخبارية صوراً في نفس الطائرة التي جلس بها المشير عبد الفتاح السيسي، كما جلس فيها الرئيس السوري بشار الأسد مع الملك عبد الله بن عبد العزيز، مع فارق ملحوظ وهو أن الرئيس الأسد جلس بشكل ندي مع الملك عبد الله عكس السيسي الذي جلس كموظف أو وزير لدى الملك عبد الله بحسب وصف الشبكة.

 

ففي صورة الملك عبد الله مع بشار الأسد والتي تعود لعام 2010 عندما قام الاثنين بزيارة مشتركة للبنان لتجديد اتفاق المصالحة اللبناني بين طرفي النزاع في لبنان والذي يدين أحدهما بالولاء لسوريا والآخر للمملكة العربية السعودية، يظهر جليا أن ملك السعودية أجلس الرئيس السوري بشار الأسد بجواره بشكل متوازي بينما جلس الوزراء السعوديين بعيدا عن القيادتين.

 

بينما في صورة المشير عبد الفتاح السيسي "قائد الانقلاب العسكري" حسب وصف الشبكة يظهر السيسي وهو يجلس في موضع الوزراء وكبار الموظفين والكرسي الذي بجوار الملك عبد الله يظل شاغرا.

 

والفارق الثاني أن جلسة بشار مع الملك عبد الله في الطائرة كان لها مبرر وهو سفرهم معا للبنان لعقد قمة ثلاثية بالأراضي اللبنانية، بينما كان جلوس السيسي مع الملك عبد الله بهذا الشكل لا مبرر له خاصة وأن السيسي لن يسافر معه لأي مكان والملك عبد الله استطاع الصعود والنزول في الكثير من الأماكن من طائرته رغم مرضه.





  عدد المشاهدات: 1247

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: