الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة السورية  

أكدت أن الحل ليس عسكرياً.. وزيارات مرتقبة لمسؤوليها إلى دمشق … موسكو: نقدم أسلحة إلى سورية مجاناً
February 09, 2016 15:46

أكدت أن الحل ليس عسكرياً.. وزيارات مرتقبة لمسؤوليها إلى دمشق … موسكو: نقدم أسلحة إلى سورية مجاناً

كل الأخبار / الوطن - وكالات 

قال السفير الروسي في دمشق ألكسندر كينشاك: إن بلاده تقوم بتصدير بعض الأسلحة «مجاناً أو على أساس شروط مرنة» وبشكل «قانوني تماماً»، على اعتبار «أن القدرات المالية لدمشق في ظروف حرب الاستنزاف التي أشعلها الإرهابيون وتدهور الاقتصاد بشكل عام والعقوبات الغربية، تقلصت كثيراً».
وفي حديث لوكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء، توقع كينشاك «قيام مسؤولين روس كبار بزيارة دمشق في المستقبل القريب»، مشيراً إلى أن اتصالات العمل الروسية السورية تجري بشكل مكثف على مختلف المستويات.
من جانبه أكد سفير روسيا في القاهرة سيرجي كيربتشينكو، أن روسيا تعتبر العمل العسكري مقدمة للحل السياسي على حين يرفض الآخرون هذا التحرك، مشدداً بحسب وكالة «أنباء الشرق الأوسط» المصرية، على أن بلاده لا تزال ترى أن الحل ليس في تحقيق انتصار عسكري.
من جانبه دعا نائب وزير الخارجية الروسي أليكسي ميشكوف في تصريح نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية، الجانب التركي إلى «إعادة العلاقات الروسية التركية إلى مسارها الطبيعي».
وفيما يخص المباحثات السورية في جنيف، أكد كيربتشينكو أن «أطرافاً خارجية تدفع إلى انشقاق المعارضة السورية»، واصفاً هذا التكتيك «بغير السليم على الاطلاق»، واعتبر أنه «لسوء الحظ نحن لا نرى شخصين في المعارضة السورية يتفاهمان على مبدأ واحد أو نقطة واحدة وإنما يتفاهمان فقط على أشياء خلافية وسلبية كالمقاطعة أو عدم الاستجابة».
في سياق متصل أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، وفق ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء، أن مقاتلي القوات الخاصة الشيشانية متواجدون على الأراضي السورية، لجمع معلومات عسكرية من داخل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، تستخدمها القوات الجوية الروسية في تحديد أهداف القصف. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: