الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة السورية  

IPTV تبصر النور و الواقع الافتراضي أصبح واقع حقيقي في المدن الذكية مدير عام
July 18, 2017 12:32

IPTV تبصر النور و الواقع الافتراضي أصبح واقع حقيقي في المدن الذكية مدير عام
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كل الأخبار / سيريالايف

 انطلق معرض سيرياتيك بدورته الرابعة في ظل دعم حكومي ملفت، حيث تم الافتتاح بشراكة وتنسيق بين مجموعة كبيرة من الشركات البالغة حوالي الثلاثين شركة محلية بداية من مشاركة فعالة لـ تيلسا غروب التي قدمت أجيال متطورة من الأجهزة التكنولوجية وصولاً إلى IZONE . 
 
وقرع المعرض الكائن في العاصمة دمشق جرس إنذار للشركات التقليدية في مجال الاتصالات والبنى التحتية إضافة لكونه شريان تجاري جديد وميدان للمنافسة الخلاقة بين الشركات, متميزاً بحضور رسمي كبير لثلاث وزراء وبزخم تكنولوجي من التنظيم وصولاً إلى التنسيق ، الأمر الذي أثنى عليه وزير الاعلام معتبراً أنه تحدي واضح للعقوبات الاقتصادية على الشعب السوري. 
 
السيد "ماهر الإمام "مشاريع تعميرية بسواعد سورية"
 وفي تصريح خاص لمدير عام تيلسا غروب أكد "الأستاذ ماهر الإمام" أهمية المعرض وانطلاقه رغم ظروف الحرب إيماناً بضرورة الاستمرار ،وتجاوز الجراح لتحقيق أهداف مسيرة التطوير والتحديث التي أعلن عنها الرئيس بشار الأسد. 
 
وقال الأستاذ الإمام " وصلنا اليوم إلى مرحلة متقدمة إذ يجب عدم عد السنين التي مضت على بلدنا، واصفا سورياً بـ"الأم الحنون" وأضاف نحنا اليوم تخطينا مرحلة الكلام مؤكداً بالعامية "حكينا كتير والآن وقت نرجع لسورية البسمة بالمشاريع الاقتصادية". 
 
وأشار "السيد ماهر" لإنجازات الشركة قائلاً "اشتغلنا وسعينا وأنجزنا الكثير , وعن التسمية أوضح "الإمام" سميت الشركة تزامن لأنها تزامنت مع الأزمة و أنشئت بوقت كان الجميع يقول " لا تشتغلو ولا تأسسوا" ورغم ذلك أصرينا أن نبرهن للجميع من نحن ومن هنا انطلقت شركة تيلسا غروب ". 
 
وتحدث "الأستاذ الإمام" عن تقديم تكنولوجيا متطورة للدعم التقني، وهو ما أكده وزير الاتصالات وأشاد بتقنية الIPTV والتي كانت حصيلة التعاون بين وزارة الاعلام "وتيلسا غروب" حسبما قال وزير الاعلام رامز ترجمان . وأشار أيضاً إلى أهمية توظيف التكنولوجيا في عملية إعادة الإعمار وخاصة تطبيقات الSMART CITY وتقنية اللVIRTUAL REALITY حيث أسهب الدكتور عمار دلول في تفصيلها. 
 
 
أكد الأستاذ "الإمام" أن شركة تزامن استطاعت تحقيق الكثير من الانجازات في مدة قصيرة بأفكار محلية وسواعد شبابية وتجاوزت الضغوطات لاسيما أن انطلاق الشركة تزامن مع الأزمة. وختم مدير شركة تلسا تصريحه بالقول" نحن متفائلون بالمستقبل ونسير على خطى السيد الرئيس وقريباً سنطلق حملة جديدة بعنوان "عمرها " وسنقدم أفضل ما لدينا بخبرات محلية ودون الحاجة لأيادي خارجية لإعادة إعمار البلد الذي قدم الكثير لأبنائه ويجب أن نرد له المعروف".
 
 الـ VIRTUAL REALITY وال IPTV تقنيات عالمية لأغراض محلية 
لم تنفصل التكنولوجيا الرقمية عن قطاع إعادة الإعمار حيث تحدث الدكتور "عمار دللول" عن أهمية توظيف تقنية الVIRTUAL REALITY وال SMART CITY في تشييد المدن الحديثة وتحقيق أطول عمر ممكن للبناء وذلك من خلال كشف الأعطال عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول ما يساعد في تسريع عملية الإصلاح للأخطاء الممكنة وتحقيق استدامة أطول للمبنى ويمكن من خلال النظارات الدخول إلى البناء الافتراضي والتعامل معه بشكل مشابه للواقع. 
 
شركات الاتصالات تطرح خدمات جديدة 
تعددت شركات الاتصال وتنوعت العروض ما أوجد منافسة خلاقة بين الشركات المذكورة إلى جانب كثرة المنتجات التكنولوجية المتطورة التي تحاكي الزخم التكنولوجي العالمي وقال وزير الاتصالات علي الظفير أنه سيتم إطلاق خدمة ال LTEالجيل الرابع ما اعتبره فخراً كبيراًُ وتحديا للأزمة. 
 
وأضاف الوزير أن الشركات جاهزة من حيث المبدأ لبث الخدمة الجديدة وتحدد موعد الإطلاق حسب سياستها التسويقية . المعرض يقام في إطار تزايد الحاجة لإدخال التكنولوجيا الحديثة في إجراءات العمل، بينما اعتبر مراقبون أن انطلاق المعرض بهذا الزخم بعد ست سنوات حرب دليل على بدء التعافي من المرحلة السابقة .
 
 المعرض حظي بإعجاب الكثير من المستخدمين على اختلاف مستوياتهم، إذ توجه للمستخدم النخبوي كالشركات ورجال الأعمال، لكنه لم يهمل المستخدمين النهائيين خاصة وكانت التوجيهات واضحة بتلبية كافة الاحتياجات على جميع الأصعدة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات.
 
فاادية سليمان   ماجدة مدير عام شركة سيرياتيل
من اليمن :
فادية سليمان مدير العم الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة 
في الوسط:
ماجدة مدير عام شركة سيرياتيل
من اليسار:
الأستاذ ماهر الإمام المدير العام لتيلسا غروب  
من اليسار:الأستاذ ماهر الإمام مدير عام تيلسا غروب 
في الوسط :وزير الإعلام رامز ترجمان ووزير الاتصالات علي الظفير 
من اليمن :وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي 
 

الأستاذ ماهر الإمام مع كادر تيلسا غروب  



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: