آخر الأخبار
آلاف المدنيين يعودون إلى قراهم وبلداتهم التي طهرها الجيش من الإرهاب بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي- فيديو   الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14-9-2019   بطاقة 1000 طن يومياً.. إقلاع العمل بمكسر إنتاج مواد البناء في (إسمنت حماة)   مع تواصل العدوان على اليمن.. طائرات دون طيار تستهدف منشأتين نفطيتين شرق السعودية   سبعة ملايين تونسي يتوجهون غداً لمراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد   إرهابيو (النصرة) في إدلب يمنعون الأهالي من الخروج إلى المناطق الآمنة عبر ممر أبو الضهور   لافروف: ضرورة القضاء التام على بؤر الإرهاب في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهم   برعاية الرئيس الأسد.. الدكتورة العطار تفتتح الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنية: افتتاح المعرض احتفاء بقيم الثقافة- فيديو   رسائل الانتصار – بقلم: عبد الرحيم أحمد   نقابة المهندسين المصريين:تفعيل بروتوكول التعاون مع الجانب السوري   
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

أكثر من مئة فرصة استثمارية و166 مقسما صناعيا تقدمها هيئة الاستثمار في معرض دمشق الدولي
September 04, 2019 21:47

أكثر من مئة فرصة استثمارية و166 مقسما صناعيا تقدمها هيئة الاستثمار في معرض دمشق الدولي

كل الأخبار/ سانا

تقدم هيئة الاستثمار السورية في جناحها بمعرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين جميع خدمات النافذة الواحدة وتشميل المشاريع الاستثمارية وعرض الفرص وتقديم المعلومة وخدمات تعديل موطن المشروع وتعديل المواصفات إلى جانب تقديم الخدمات الجديدة من تأسيس الشركات وتسجيل العمال لأصحاب المشاريع الاستثمارية المشملين بأحكام قانون الاستثمار.

وتعمل الهيئة على التواصل والتفاعل مع المستثمرين وتقديم كل الخدمات في جناحها من خلال الفريق الفني المتخصص والذي يضم مجموعة من كوادر الهيئة وممثلي الجهات العامة للترويج للاستثمار في سورية والاستماع إلى آراء المستثمرين المحليين والأجانب واطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضح مدير هيئة الاستثمار مدين دياب أن الهيئة تعرض باقة من المواد الترويجية التي تقدم المعلومات الكافية للمستثمرين عن البيئة التشريعية والمؤسساتية في سورية وتفصح بشفافية كاملة عن إجراءات البدء بتأسيس المشروع الاستثماري ومحفزات وتسهيلات المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007 “قانون الاستثمار” موضحا أن الهيئة استقبلت العديد من رجال الأعمال من

سورية والدول العربية والصديقة بينها سلطنة عمان وإيران وروسيا والصين ورومانيا وباكستان حيث اطلعوا على الفرص الاستثمارية المقدمة من قبل الهيئة في قطاعات مختلفة وكيفية تحويلها إلى مشاريع.

وأشار دياب إلى أن الاهتمامات الاستثمارية للوفود تركزت على قطاعات الطاقة والصناعة الاستخراجية بشكل رئيسي بالإضافة إلى قطاعي الصناعة التحويلية والنقل متوقعا بأن يشهد جناح الهيئة تشميل مشاريع خلال المعرض أو بعد المعرض مباشرة وذلك على ضوء الاستفسارات التي تتلقاها الهيئة من المستثمرين.

وذكر أن الهيئة تقدم خلال المعرض للمستثمرين 109 فرص استثمارية في أغلب القطاعات والتي وضعت اعتمادا على معايير جديدة تبدأ بالانطلاق من الاحتياجات الاقتصادية والأولويات التنموية لكل وزارة ومحافظة وتحديد المواقع لهذه الفرص بشكل تفصيلي مع وجود عناية خاصة وتقديم حزمة من التسهيلات من الجهات المعنية.

وحسب دياب توزعت الفرص على أغلب القطاعات وهي 77 فرصة استثمارية في الصناعة التحويلية و10 في الصناعة الاستخراجية و11 في قطاع الكهرباء والطاقة و7 في قطاع السياحة و4 في قطاع الزراعة والإنتاج الحيواني إضافة إلى عرض 166 مقسما صناعيا جاهزا للاستثمار في المدن الصناعية وهي مقاسم مخدمة بالبنى التحتية إضافة إلى طرح عقارات للاستثمار من وزارة الزراعة تعمل الهيئة على مواءمتها مع رغبات المستثمرين الباحثين عن مواقع لمشاريعهم.

ولفت دياب إلى أنه تمت توسعة الجناح الخاص بالهيئة في المعرض لهذا العام. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: