الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

روسيا تستخدم حق الفيتو في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول استفتاءات دونباس
October 01, 2022 06:53

روسيا تستخدم حق الفيتو في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول استفتاءات دونباس

كل الأخبار/ نيويورك- سانا

استخدمت روسيا حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار أمريكي تضمن إدانة استفتاءات الانضمام إلى روسيا التي جرت في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

ووصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا طرح مشروع القرار على التصويت بأنه “استفزاز” مضيفاً “إن نتائج التصويت خير دليل على أن سكان تلك المناطق لا يريدون العودة إلى أوكرانيا وحققوا خيارهم المدروس والحر لصالح بلادنا”.

وأكد أنه بعد مصادقة مجلس الدوما الروسي على اتفاقيات انضمام المناطق الجديدة إلى روسيا وتوقيع الرئيس الروسي عليها “سيتم تحقيق إرادة سكان دونباس وزابوروجيه وخيرسون، ولن تكون هناك أي عودة للوراء مثلما يفرضها مشروع القرار المقدم اليوم”.

يشار إلى أن مشروع القرار الذي طرحته اليوم الولايات المتحدة وألبانيا على التصويت في مجلس الأمن اعتبر تنظيم روسيا للاستفتاءات “غير شرعي”.

وبالإضافة إلى الفيتو الروسي امتنعت 4 دول عن التصويت هي الصين والهند والبرازيل والغابون فيما أيدته 10 دول أخرى.

من جهة أخرى أكد نيبينزيا أن الولايات المتحدة لا تكترث بما ينتظر أوروبا من شتاء مظلم وبارد مشيرا إلى أن روسيا تؤيد إجراء تحقيق شامل في التخريب ضد خطوط أنابيب الغاز “السيل الشمالي” بمشاركتها، وتساءل نيبينزيا: “هل ما حدث مع خط أنابيب السيل الشمالي مفيد للولايات المتحدة؟ .. لا شك في ذلك .. ويجب أن يحتفل موردو الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة بالزيادة المضاعفة في إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى القارة الأوروبية”.

وأضاف: “ليس من المنطقي بالنسبة لنا تدمير المشروع بأيدينا حيث سخرنا مبالغ ضخمة من الاستثمارات والتي يمكن أن نحقق منها عائدا اقتصاديا كبيرا”.

وتابع: “في ظل ظروف أزمة الطاقة تقوم الولايات المتحدة بنقل الصناعات الأوروبية وتتلقى موظفين وتقنيات وموارد إنتاج متطورة، وتركت سكان أوروبا وحدهم مع مشاكلهم، لكن لا أحد من خلف المحيط يهتم بأن شتاء مظلما وباردا وطويلا ينتظر أوروبا”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: