الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

فيسبوك تخطط لإطلاق طائرات من دون طيار
March 31, 2014 14:13


كل الأخبار / لندن- سانا
تعمل شركة فيسبوك العملاقة للتواصل الاجتماعي على تنفيذ خطة لربط مناطق في العالم بخدمة الإنترنت بتكاليف منخفضة عبر استخدام طائرات من دون طيار وأقمار صناعية وأشعة الليزر.
ونقل موقع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مارك زوكربيرغ مؤسس الشركة قوله إن "هذه الخطوة ستضع فيسبوك في تنافس مباشر مع عملاق البحث غوغل الذي يخطط أيضا لربط بعض المناطق في العالم بشبكة الإنترنت عن طريق المناطيد".
بدروه قال مارك ليتل المحلل في شركة "أوفام" لتقديم الخدمات الاستشارية في مجال التكنولوجيا إن "خطط فيسبوك تشكل جزءا من طموحاتها في توسيع رقعة انتشارها لتتجاوز العدد الحالي لمستخدميها والذي يبلغ 2ر1 مليار مستخدم".
ولم تنشر تفاصيل كثيرة حول خطة فيسبوك إلا أنها ستتضمن أسطولا للطائرات من دون طيار تعمل بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى أقمار صناعية تدور في المدار الأرضي القريب والمدار الجغرافي المتزامن مع الأرض وانتشرت معلومات في وقت سابق من الشهر الحالي حول اهتمام فيسبوك بشراء شركة "تيتان" لتصنيع الطائرات من دون طيار.
وكانت شركة غوغل أعلنت العام الماضي عن خطط مماثلة لتطوير مناطيد تعمل بالطاقة الشمسية ولاتاحة شبكة الإنترنت في المناطق النائية من العالم.



  عدد المشاهدات: 736

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: