الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

بإقتراح من 1000 شخص... مايكروسوفت تستبدل كلمة "داعش" بـ"السعودية"+فيديو
August 29, 2016 16:21

بإقتراح من 1000 شخص... مايكروسوفت تستبدل كلمة "داعش" بـ"السعودية"+فيديو

أعتذر نائب رئيس شركة مايكروسوفت السعودية للتقنية الوطنية، ممدوح النجار، عن خطأ للشركة قال انه "غير المقصود"، في موقع Bing translator التابع للشركة، وذلك بسبب استبدال الترجمة لكلمة "داعش" بـ"السعودية" بدلاً من "ISIS".

وبحسب موقع "هافينغتون بوست عربي" فقد دعا سعوديون لمقاطعة موقع Bing translator التابع لشركة مايكروسوفت، وذلك بسبب استبدال الترجمة الحرفية لـ"داعش" بـ"السعودية" في الترجمة الانجليزية بدلاً من "ISIS" المستخدم اختصاراً لاسم التنظيم، حيث كتبوا هاشتاك "#مايكروسوفت_تسيء_للسعودية"، مطالبين بمقاطعتها وحذفها".

 
 
 

وأوضح النجار في تصريح لـ"هافينغتون بوست عربي" ان "ترجمة bing التابعة لشركة مايكروسوفت متعددة وتعمل في أكثر من 150 دولة، وتُتيح فرصة للشعوب للإدلاء بآرائهم في ترجمة بعض الكلمات".

وأضاف أن "الخطأ عند تقديم اقتراحات الترجمة، حيث يوجد بعض الأشخاص الذين ربطوا الاسمين معاً بشكل مباشر، وقد يقوم بها مجموعات من دول أخرى اقترحت ربط الاسمين ببعضهما".

وتابع النجار ان "الاقتراحات التي تأتي من مجموعة كبيرة من الأشخاص تصل لـ1000 شخص مثلاً، فإن الترجمة الآلية قد تفهم أنها هي الصحيحة كونها الأعلى في الاقتراحات".

وأشار إلى أنه "في الحقيقة لا يتعمدها فوراً، بل تدخل في مراحل عديدة لاعتماد التوثيق"، معتبراً أن "bing برنامج جديد مازال في مراحله الأولى، وقد تحدث به مثل هذه الأخطاء غير المقصودة".

وأكد النجار أن "الشركة الأم لمايكروسوفت والفريق المختص في bing قد أجروا تعديلاً على الموقع، ويعملون حالياً على معرفة الخطأ الذي حدث، حتى لا يتكرر ذلك مستقبلاً".

 

المصدر: الغد 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: