الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

ايران تدشن المرحلة الاولى من الشبكة المعلوماتية الوطنية غدا
August 29, 2016 16:26

ايران تدشن المرحلة الاولى من الشبكة المعلوماتية الوطنية غدا

بحضور النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري سيتم غدا الاحد تدشين، المرحلة الاولي من الشبكة المعلوماتية الوطنية بصفتها اكبر مشروع بمجال الاتصالات في البلاد.

وتستهدف الشبكة الوطنية، انشاء بنى تحتية اتصالاتية بادارة محلية مستقلة بشكل كامل ومحصنة بالمقارنة مع الشبكات الاخرى (مثل الانترنت) بجانب اتاحة امكانية التعامل مع تلك الشبكات على نحو موجّه فضلا عن امكانية عرض انواع المحتويات وخدمات الاتصالات العامة لجميع شرائح المجتمع، مع ضمان الجودة وقابلية التصفح.
كما تستهدف الشبكة، حيازة انواع الخدمات الامنية، من التشفير والتوقيع الالكتروني لاتاحتها للمستخدمين اضافة الى ايجاد الارتباط الآمن والمستدام بين الاجهزة والمراكز الحيوية في ايران، وستكون بطاقة استيعابية عالية وذات نطاق عريض وبسعر تنافسي، وتشمل مراكز بيانات والتواجد المحلي.
وشبكة المعلومات الوطنية، شبكة مبنية على ميثاق الانترنت (IP) والمفاتيح والمسيّر (راوتر) ومركز البيانات، بحيث وعند طلب الوصول الداخلي واستقاء المعلومات المحفوظة بمراكز البيانات في الداخل، لا يمكن الوصول اليها من الخارج.
وبحسب رئيس منظمة تقنية المعلومات الايرانية نصرالله جهادكر، فان المرحلتين الاخرتين من الشبكة سيتم تدشين واحدة منهما فبراير/شباط المقبل والاخرى 19 مايو/ايار 2017. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: