الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

مصدر مسؤول: تدشين 24 مشروعا فضائيا في ايران
October 17, 2016 04:07

مصدر مسؤول: تدشين 24 مشروعا فضائيا في ايران

أكد رئيس مركز الابحاث الفضائية في ايران ان هذا المركز أمسك 43 مشروعا فضائيا لتنمية التقنيات الفضائية في ايران وايجاد البنى التحتية اللازمة، وقد تم إنجاز 24 مشروعا منها ولديه 19 مشروعا قيد الانجاز.

وقال حسن حدادبور في افتتاحية الملتقى الثاني للتعرف على العلوم والتقنيات الفضائية واستخداماتها: ان مشروع قمر ناهيد1 الصناعي للاتصالات، هو من المشاريع التي تمر بمراحلها النهائية ومراحل التجميع واختبار القمر الصناعي، وسيتم إعدادها قريبا للإطلاق.

وأضاف حدادبور ان قمر ناهيد2 الصناعي للاتصالات وقمر بارس1 الصناعي للرصد يمران بمراحل التصميم الاولي وصنع النموذج الهندسي، ومن المشاريع قيد الانجاز؛ منظومة بالون تدبير1 للاتصالات ومنظومة الرادار ذو الفوهة المصطنعة SAR.

وفي جانب آخر من حديثه، أشار حدادبور الى الانجازات الفضائية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة والاقتدار الوطني، وقال: في عام 2015 بلغ العائد العالمي الحاصل من صناعة الاقمار الصناعية 208 مليارات دولار، بنسبة نمو 4 بالمائة عن العام الذي سبقه، لافتا الى ان الجمعية العامة للامم المتحدة قررت منذ 1999 إطلاق الاسبوع العالمي للفضاء من 4 الى 10 اكتوبر/تشرين الاول من كل عام، ليتم خلاله تكريم دور العلوم والتقنية الفضائية في حياة البشر. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: