الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

عربة "باغي" الشيشانية الصنع إلى القوات الخاصة الروسية
October 28, 2016 14:21

عربة "باغي" الشيشانية الصنع إلى القوات الخاصة الروسية

ستشتري قيادة العمليات الخاصة الروسية والحرس الوطني الروسي عربات فريدة من نوعها صنعت في الشيشان وستستخدم لخوض العمليات الحربية في الأراضي الوعرة.

وبوسع تلك العربة عبور منطقة فيها متاريس وحواجز من الحجارة والخشب وأنقاض المباني والسير في المستنقعات وفوق الجليد وجبال الثلج وتوجيه ضربات مفاجئة لمواقع المقاتلين المرابطين في الغابات والجبال والبلدات المأهولة بالسكان والانسحاب السريع بعد ذلك.

يبلغ طول العربة 5 أمتار ، وزنها 1.5 طن. وبمقدورها نقل 6 عسكريين وما يقرب من 800 كلغ من الحمولة. وتزيد سرعتها عن 130 كيلومتر/ساعة. أما مدى عملها فيبلغ 800 كيلومتر.

عربة "باغي" للقوات الخاصةعربة "باغي" للقوات الخاصة

وتضم أسلحة العربة القتالية رشاشي "كورد" و" بيتشينيغ" وقاذف القنابل الأوتوماتيكي "آ غب أس". وكلها روسية التصنيع. ويمكن أن تنصب في العربة منصة لإسكات الطائرات بلا طيار وحمالة واحدة لنقل الجرحى.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إن قرارا باستخدام تلك العربات القتالية المصنوعة في جمهورية الشيشان الروسية من قبل القوات الخاصة الروسية قد اتخذ. وبقي أن تختتم تجربتها في مركز التدريب بمدينة غودرمس الشيشانية لتسلم إلى وزارة الدفاع التي ستبدأ بعد إجراء الاختبار الأخير لها في شرائها .

يذكر أن أفراد القوات الخاصة كانوا قد استخدموا سابقا عربات قتالية مدولبة من هذا النوع استوردت من دول اخرى أطلقت عليها تسمية "باغي" . لذلك لديهم خبرة في استخدام مثل هذه العربات.

ويذكر أن عربات "باغي" تم تصميمها أولا للمشاركة في سباقات السيارات التي تجري في ظروف الأراضي الوعرة. ثم باتت تلك العربات تستخدم من قبل القوات الخاصة الأمريكية في أفغانستان والعراق وحتى سوريا. أما القوات الخاصة الروسية فكانت تشتري عربات "باغي" من شركة " Zibar " الاسرائيلية.

المصدر: إزفيستيا 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: