الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

"أفتوفاز" يواصل عمله في محرك لسيارة "نيفا"
December 01, 2016 15:47

"أفتوفاز" يواصل عمله في محرك لسيارة "نيفا"

واصل مصنع "أفتوفاز" أعمال تصميم سيارة شيفروليه نيفا من الجيل الجديد والتي كادت أن تتوقف بسبب وقوع الأزمة الاقتصادية.

وقد وقعت إدارة المصنع عقدا يقضي بإعداد محرك جديد لسيارة الطرق الوعرة. ومن المحتمل جدا أن يكون محرك سيارة لادا Xray أساسا لبناء المحرك الجديد المذكور.

وأصبح من المعروف أن مهندسي المصنع يواصلون أعمالهم في إطار المرحلة الأولى من هذا المشروع مع أن المصممين لا يكشفون عن أي معلومات حول مواصفات المحرك.

وسبق أن ظهرت معلومات حول رغبة مهندسي المصنع في تكييف محركهم الجديد الذي يساوي حجمه 1.8 لتر وهو يركب على سيارات لادا Xray ولادا فيستا الجديدة لتزويد سيارة شيفروليه نيفا الجديدة به.

ولحد الآن يرفع هذا المحرك قدرته إلى 122 حصانا مع أن مواصفاته قد تغير لصالح سيارة المصنع الجديدة خصيصا. وكان من المخطط له بداية تزويد سيارات الطرق الوعرة من الجيل الجديد بمحرك آخر بنفس الحجم أي 1.8 لتر وقدرته 135 حصانا يكون تابعا لائتلاف بيجو-سيتروين، ولكن انخفاض سعر الروبل أجبر إدارة المصنع على تغيير هذه الخطط.

وقال محافظ مقاطعة سامارا (التي يقع مصنع "أفتوفاز" في أراضيها) نيكولاي ميرلوشكين في بداية الصيف الماضي إن المصنع بحاجة إلى ما يعادل 185-215 مليون دولار لتنقيح سيارة شيفروليه نيفا من الجيل الجديد حتى تكون جاهزة للانتقال إلى مرحلة الإنتاج بالجملة.

وكان من المتوقع آنذاك أن تمول هذا المشروع إدارة مقاطعة سامارا بالتعاون مع هيئات مستثمرة خارجية بما فيها سبيربنك وغازبرومبنك.

المصدر: موقع auto.vesti.ru 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: