الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

ويندوز 8 يعرض أجهزة الكمبيوتر لمخاطر القرصنة والتخريب
August 23, 2013 11:54


كل الأخبار ( فرانكفورت- سانا)
حذرت هيئة حكومية ألمانية خاصة بالتكنولوجيا من أن اجراءات الحماية الجديدة في أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام تشغيل ويندوز 8 قد تجعلها أكثر عرضة لتهديدات القراصنة على شبكة الانترنت بما في ذلك التخريب.
ونقلت رويترز عن المكتب الاتحادي الالماني لأمن المعلومات قوله في بيان وضع على موقعه على شبكة الانترنت انه يتعين على وكالات الحكومة الاتحادية ومشغلي ادارات البنية التحتية الحيوية ايلاء اهتمام كبير لهذا الخطر.
وأوضح المكتب ان المشكلة تتعلق باستخدام شريحة كمبيوتر تسمى وحدة النظام الاساسي الموثوق بها أو تي.بي.ام 0ر2 وهي أساسية في أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم ويندوز 8 وهذه الشريحة مصممة لتوفير حماية أفضل لاجهزة الكمبيوتر من خلال تفاعلها مع مجموعة متنوعة من تطبيقات الحماية.
لكن المكتب الالماني الذي يقدم النصح بشأن التكنولوجيا والامن للحكومة والعامة على السواء قال ان التنفيذ المشترك لويندوز 8 وشريحة تي.بي.ام 0ر2 ربما يؤدي الى فقدان السيطرة على نظام التشغيل والجهاز لكنه لم يحدد بالضبط كيف يمكن حدوث ذلك.
وأضاف أنه نتيجة لذلك تحدث مخاطر جديدة للمستخدمين لاسيما للادارات الاتحادية والخاصة بالبنية التحتية الحيوية.
وخلص البيان إلى أنه.."يمكن ايضا ان تستخدم الاليات الجديدة للتخريب من جانب طرف ثالث.. هذه المخاطر يتعين معالجتها".
وقال المكتب الألماني إنه يعمل مع مجموعة تروستد كومبيوتنج ومنتجي أنظمة التشغيل لايجاد حل للمشكلة.
ورفضت شركة مايكروسوفت التعليق على البيان.
وقالت الشركة في بيان إن مصنعي أجهزة الكمبيوتر لديهم خيار تعطيل تكنولوجيا تي.بي.ام ولذلك يمكن أن يشتري العملاء أجهزة لا تعمل هذه التكنولوجيا فيها.
كما رفضت متحدثة باسم المجموعة التعليق على المزاعم المحددة التي أثارها المكتب الالماني وقالت ان المجموعة قدمت لمنتجي أجهزة الكمبيوتر والمستخدمين نصائح كثيرة بشأن أفضل اجراءات الحماية لتفادي أي تهديدات قد تواجههم.
وجاء التحذير بعد أسابيع من سخط عام في ألمانيا بسبب تسريبات تتعلق ببرامج مراقبة أمريكية. وتحولت فضيحة التجسس هذه الى صداع للمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل قبل الانتخابات المقررة في 22 ايلول القادم.
وطورت تكنولوجيا تي.بي.ام مجموعة تروستد كومبيوتنج وهي منظمة لا تهدف الى الربح ومدعومة من شركات تكنولوجيا بينها اي.بي.ام و انتل و هيوليت - باكارد ومايكروسوفت.



  عدد المشاهدات: 638

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: