الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

روسيا تطور ساعة مرشحة لتكون الأدق في العالم
August 01, 2017 15:36

روسيا تطور ساعة مرشحة لتكون الأدق في العالم

كل الأخبار / موسكو-سانا

أكد أليكسي أبراموف المسؤول عن هيئة الرقابة والمعايير الروسية أن العلماء الروس استطاعوا تطوير “ساعة بصرية” قد تكود الأكثر دقة في العالم.

ونقل موقع نوفوستي الروسي عن أبراموف قوله: “تمكن العلماء التابعون للمعهد الوطني الروسي للمترولوجيا من تطوير ساعة بصرية معقدة تعتمد على التقنيات الذرية وتتمتع بمواصفات تجعلها تعمل بقدر عال جدا من الدقة والاستقرار ما قد يرشحها لتكون أدق ساعة في العالم بالإضافة إلى أنه يمكن الاستفادة منها في العديد من المجالات العلمية والتقنية واستعمالها مستقبلا في المركبات ذاتية القيادة”.

ووفقا لأبراموف: “هذا النوع من الساعات الضوئية يتمتع بدرجة عالية من الحساسية للجاذبية الأرضية ما يجعله أداة مميزة من الممكن الاعتماد عليها مستقبلا في التنبؤ بالهزات الأرضية والثورات البركانية”.

وأوضح أن نسبة الخطأ في هذا النوع من الساعات تصل إلى ثانية واحدة كل مئة مليون سنة فقط ولذلك فإن استعمالها في مجالات الملاحة الفضائية سيزيد من دقة حركة المركبات وسيساعد على تحديد مواقعها بشكل أدق بكثير.

وأكد أبراموف أن العلماء الروس طوروا ساعتهم البصرية الأخيرة في الوقت الذي تتم فيه مقارنة قدرات المخابر العالمية المتخصصة بتقنيات الصناعات البصرية في إطار برنامج دولي شاملويعد تطويرها خطوة روسية مهمة في مجال تقدمها لريادة هذا المجال من الصناعة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: