آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

روسيا تطور تقنية جديدة للبحث عن الغواصات
July 12, 2019 09:56

روسيا تطور تقنية جديدة للبحث عن الغواصات

 

allnews syria- sputniknews
صرح المدير العلمي للمركز الروسي، فاليري بولوفينكين، أن تطوير تقنية البحث عن الغواصات والكشف عنها يتم بواسطة مركز كريلوف العلمي الحكومي الروسي.

ووفقا لبولوفينكين، بدأ المركز في تطوير تقنية لاكتشاف الغواصات عن طريق مسارها، وهو عبارة عن الماء المضطرب الذي تتركه مراوح السفينة، السبب وراء هذا الاهتمام هو أن آثار مسار الغواصة تبقى في الماء لفترة أطول من الحقول الفيزيائية الأخرى للسفينة، فأن الضوضاء الصوتية الناتجة عن الغواصة والإشارات الكهرومغناطيسية تتحرك معها، أما آثار المسار يبقى لبعض الوقت. من خلال اكتشافه، من الممكن معرفة اتجاه حركة الغواصة أو النقطة التي زارتها.
وقال بولوفينكين إنه يتم البحث في تطوير تقنية اكتشاف مسار الغواصة، لكن ليس بوساطة الكشف الصوتي، فالضوضاء الناتجة عن الغواصة تبقى معها وتختفي مع ابتعادها.

بالإضافة إلى ذلك، قال بولوفينكين إن المركز يعمل على الحد من الرؤية الصوتية للغواصات الروسية، حيث طور المركز برنامجا جادا للغاية لتقليل الرؤية الصوتية للغواصات الروسية من الجيلين الرابع والخامس، والتي تم تخصيص أموال كبيرة لها، ويتم تنفيذ الأعمال في وقت واحد في ثلاثة مجالات مختلفة.



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: