الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

أكثر الحميات بحثاً على Google عام 2013 / جوال دكاش
December 29, 2013 05:40

أكثر الحميات بحثاً على Google عام 2013 / جوال دكاش

كل الأخبار - مجلة جمالك :

ما هي الحمية التي نالت إهتمام الجميع عام 2013؟ بحسب إحصاء Google السنويّ، تبيّن أنّ الحميات التي أثارت حشريّة القرّاء والتي تصدّرت المراتب الثالث الأولى هي التالية:

1- حمية باليو: التي تشبه نظام الإنسان الحجري، تصدّرت المرتبة الأولى. تعتمد هذه الحمية على الغاء جميع النشويات من النظام الغذائي مثل الخبز والأرز والمنوع عن تناول منتجات الحليب السكر والاعتماد بشكلٍ كلّي على البروتينات الطبيعيّة وعلى الخضروات والفواكه ما عدى البطاطا. إذا تمّ الإلتزام جدّياً بهذه الحمية، سينقص وزنكِ بشكلٍ سريع.

2- حمية العصير الأخضر: هي حمية الموسم التي تتّبعها العديد من النجمات تتطّلب الصوم، واستهلاك عصير الفواكه والخضار لمدّة 3 إلى 14 يوم. ليس هناك أبحاث تؤكّد ضمان النتيجة، لكنها تساهم في خفض نسبة الكوليسترول والأنسولين من الجسم.

3- حمية البحر الأبيض المتوسط: مستوحاة من أطباق إسبانيا، إيطاليا، اليونان... نظام غذائيّ يشمل إستهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب والفواكه والخضروات واستهلاك كميّة معتدلة إلى كبيرة من الأسماك ونسبة منخفضة من اللحوم ومنتجاتها.

ومن بين العشر حميات الأكثر بحثاً عام 2013 على موقع Google، نذكر حمية أوكيناوا تعتمد على تناول أطباق يابانيّة أي نظام غذائيّ شبه نباتيّ وتناول الأغذية التي تحتوي على سعرات حراريّة منخفضة جداً مثل الشاي، الخضروات، حليب الصويا...

هناك أيضاً حمية Fruitarian أساسها الفواكه كما يقول إسمها.

أيّة حمية اعتمدها القراء؟ ما هي الحمية الأكثر فعاليّة؟ لا نعلم، لكن من الضروريّ معرفة أنّ كلّ جسم يتطلّب نظام غذائيّ خاص به وقبل خوض أيّة حمية يجب إستشارة خبير تغذية.




  عدد المشاهدات: 982

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: