الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

منظمة الصحة العالمية تتهم تلوث الهواء بقتل 7 ملايين إنسان عام 2012
March 27, 2014 15:41

منظمة الصحة العالمية تتهم تلوث الهواء بقتل 7 ملايين إنسان عام 2012

افادت منظمة الصحة العالمية بان 7 ملايين شخص توفوا عام 2012 من امراض سببها تلوث الهواء. وقد جاء في بيان للمنظمة نشر الثلاثاء 25 مارس/آذار ان تلوث الهواء يسبب امراض القلب والأوعية الدموية وأمراض انسداد الرئتين، والأورام السرطانية وغيرها.

وحسب قول ماريا نييرا، مديرة قسم الصحة العمومية في المنظمة، فان هذه الارقام هي في تصاعد كبير مقارنة بالدراسة التي اجريت عام 2008 بسبب التغير المناخي. وهذه الارقام "مفزعة ومقلقة".

وتعلق رئيسة احد اقسام المنظمة: "كل هذا يشير الى انه يجب علينا تركيز جهودنا على تنقية الهواء الجوي، الذي نستنشقه.

ان الخطورة الناتجة عن تلوث الهواء الجوي هي اكبر مما كان يعتقد في السابق". AFP DALE de la REY اغلب هذه الوفيات سجلت في بلدان جنوب – شرق آسيا والبلدان الواقعة غرب المحيط الهادئ. مع العلم ان 3.3 مليون وفاة كانت بسبب تلوث الهواء في الاماكن المغلقة، و2.6 مليون بسبب الظروف البيئية والوسط المحيط. ويشير خبراء منظمة الصحة العالمية، الى ان 2.9 مليار انسان في العالم، يستخدمون في بيوتهم الخشب والفحم و روث الحيوانات في تدفئة بيوتهم ولتحضير الطعام. واضافت "ان تلوث الهواء اضحى العامل البيئي الاكثر تأثيرا في الصحة، والجميع معنيون بذلك سواء في الدول الغنية أو الفقيرة".

إلا ان دراسة حديثة لمنظمة الصحة العالمية أفادت بأن البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل في جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي هي التي تتحمل أكبر أعباء تلوث الهواء.

ويمكن تقسيم عوامل التلوث الى فئتين : خارجية ومنزلية. العوامل الخارجية هي الغازات السامة من السيارات والمؤسسات الصناعية، اما المنزلية فمتمثلة في الدخان الناجم عن اجهزة الشواء والتدفئة بالحطب او بالفحم، او وسائل التدفئة الأخرى.

وأوضحت منظمة الصحة أن النساء والأطفال وكبار السن والفقراء هم الأكثر تضررا من تلوث الهواء في الأماكن المغلقة، نظرا لقضائهم وقتا طويلا في المنزل.

المصدر: RT + وكالات





  عدد المشاهدات: 858

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: