الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الباذنجان يحد من السمنة
July 17, 2014 04:06

الباذنجان يحد من السمنة

كل الأخبار / واشنطن- سانا
كشفت دراسة أميركية أن الباذنجان بالإضافة إلى أنه يزيد طاقة الجسم فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض السمنة والسكري والقلب والسرطان ويمنح الأشخاص بشرة صحية نضرة وشعرا صحيا.
وقال الباحثون في الدراسة التي نشرتها المجلة الأميركية للتغذية السريرية على موقعها الالكتروني إن الباذنجان يقدم كل الدعم للقلب لأنه غني بالألياف والبوتاسيوم، وفيتامين سي وفيتامين بي/6 التي تقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب.
وأضاف الباحثون أن الباذنجان يحتوي على كميات كبيرة من أصباغ ال أنثوسيانين وهي فئة من مركبات المواد الكيماوية النباتية التي تعرف باسم الـ “فلافونويد الذي يلعب دوراً كبيراً في تقليل أخطار الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .
وأجرى الباحثون دراسات على الحيوانات لمعرفة تأثير تناول الباذنجان عليها واكتشفوا أن الأرانب التى تناولت عصير الباذنجان حدث لديها انخفاض كبير في الوزن، ونسبة الكولسترول في الدم.
في المقابل نصح الباحثون من لديهم مستويات منخفضة من الحديد بعدم تناول الباذنجان لأنه يحتوي على مركب كيماوي يسمى ناسونين يتحد مع عنصر الحديد الموجود في كرات الدم الحمراء ويطرده من الدم كما حذّروا الباحثون الأشخاص الذين لدى أجسامهم قابلية لتكوين حصوات الكلي أكثر من غيرهم من تناول الباذنجان، ذلك لأنه يحتوى على مركب “أوكزاليتس الذي يسهم في تكوين الحصوات.



  عدد المشاهدات: 1091

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: