الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

القهوة مفيدة للصحة
December 03, 2014 13:41

 القهوة مفيدة للصحة

شرب القهوة هو روتين يومي يمكن أن يحسن صحتك ، حيث أن شرب القهوة باعتدال قد يقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية وفقا لدراسة أجريت في بوسطن، كما أن بعض الباحثين قاموا بخمس راسات لبحث العلاقة بين تناول القهوة و مخاطر أمراض القلب، حيث أن 140000 من المشاركين في إحدى هذه الدراسات يشربون كوبين من القهوة يوميا ، و قد بينت نتائج الدراسة أن استهلاك القهوة يمكن أن يقلل من مخاطر أمراض القلب بنسبة11٪.
ومع ذلك، يبدو أن خطر أمراض القلب يتزايد عند تجاوز 5 أكواب من القهوة يوميا، أي أن "الاعتدال هو المفتاح"، وِفق الدكتور اليزابيث Motofsky، مؤلف الدراسة.
 
كيف تفيد القهوة  قلبك؟
يعتقد الباحثون أن مضادات الأكسدة في القهوة يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب، حيث تقول الدكتور Mostofsky أن  هذه المواد المضادة للأكسدة قد تقلل من خطر النوع 2 من مرض السكري الذي يعتبر عامل خطر مهم للإصابة بأمراض القلب.
 
فكرة خاطئة
منذ فترة طويلة اعتبر الكثيرون أن القهوة يمكن أن تزيد من ارتفاع الضغط و يمكن أن تكون مسؤولة عن مشاكل في القلب، و لكن الدكتور    Mostofskyتؤكد أن شاربي القهوة العادية بانتظام يطورون نوعا من المقاومة لهذا التأثير و بالتالي يصبح هذا الخطر مستبعدا.
و لأن الأبحاث في هذا المجال لازالت في بدايتها ، و الباحثون لم يتأكدوا بعد من طريقة تأثير القهوة على صحة القلب ، يبقى الإعتدال في شرب القهوة مطلوبا لتفادي أي مشاكل.



  عدد المشاهدات: 1166

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: