الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

العلماء يحددون أكثر السنوات سعادة في حياة الإنسان
October 08, 2015 12:36

العلماء يحددون أكثر السنوات سعادة في حياة الإنسان

كل الأخبار / كانبيرا- سانا

حدد العلماء أكثر السنوات سعادة في عمر الإنسان، وتوصلوا إلى أنها في عمري 20 و80 سنة.

فبحسب رأي علماء الجامعة الاسترالية في ولاية نيو ساوث ويلز أن أتعس سنوات العمر هي تلك التي يشعر فيها الإنسان بعدم الرضا عن حياته ووضعه خاصة في عمر الـ40 سنة.

ويقول العلماء إن المرء خلال الفترة بين 15 و22 سنة من عمره يكون معفياً من المسؤولية ويمكنه أن يتمتع بحياته. ولكن بعد الزواج وولادة الطفل الأول وبداية مشاكل العمل تنتهي عمليا فترة التمتع بالحياة وتبدأ فترة التوتر النفسي.

وعند بلوغ المرء سن الأربعين يصل إلى قمة عدم الرضا عن حياته وحياة المحيطين به، ولا يبدأ هذا الشعور بالاختفاء إلا بعد بلوغه الـ 65 من عمره، حين لا تعود هناك حاجة لقضاء الوقت في تربية الأطفال، إضافة إلى أن الإنسان في هذا العمر يبدأ يشعر بأعراض مرضية مختلفة، تؤثر في مجمل نشاطه وحالته العامة.

ومع تقدم الإنسان في العمر يبدأ يهتم بأشياء جديدة إذ يكون قد صار له مسكن وبعض المدخرات المالية. هذه العوامل تحدد شعوره بالسعادة. إضافة إلى هذا يبحث الإنسان عن وسائل لهو جديدة لقضاء وقت فراغه.

ويقول العلماء إن على الإنسان أن يستغل مرحلة عمره من 15 إلى 22 سنة بغية الحصول على كل ما هو إيجابي، لأنه قد يكون من الصعوبة الحصول على ذلك بعد هذا العمر. وانطلاقا من هذا يقولون: افرحوا كل يوم بدلا من التفكير بمصاعب الحياة، التي قد تعكر وجودنا.

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: