الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

العلماء يكتشفون مصدر الحساسية و دواء يشفي من الإنفلونزا في يوم واحد
November 06, 2015 13:28

العلماء يكتشفون مصدر الحساسية و دواء يشفي من الإنفلونزا في يوم واحد

تمكن علماء البيولوجيا لأول مرة اكتشاف مؤشرات احادية في البروتينات الموجودة في المواد الغذائية والوسط المحيط، التي تسبب ظهور الحساسية لدى البشر.

اتضح للعلماء ان الحساسية هي رد فعل خاطئ لمنظومة المناعة على اشياء في الوسط المحيط. منظومة المناعة في الجسم بين وقت وآخر تستقبل بصورة خاطئة المؤثرات الخارجية مثل الروائح والانزيمات الموجودة في الهواء الجوي أو في المواد الغذائية التي نتناولها، وكأنها أشياء معادية.

يزداد بسرعة عدد الذين تظهر لديهم الحساسية من مختلف الأشياء خلال السنوات العشر الأخيرة. استنتج العلماء من هذه الحالة ان منظومة المناعة مبرمجة لمكافحة الأحياء الطفيلية، لذلك تتطور الحساسية من المواد الغذائية. لذلك درسوا بروتينات الطفيليات التي وجدوها لدى سكان أوغندا، واكتشفوا مصدر الحساسية.

حسب رأي العلماء ان الطريقة التي اتبعوها في الدراسة، ستساعد في اكتشاف انواع أخرى للحساسية، وكذلك في ابتكار أدوية لعلاجها.

يقول العالم نيكولاس فيرنهام من المدرسة الانجليزية للعناية الصحية، ان الحساسية هي ثمن يدفعه الإنسان للتخلص من الطفيليات المتعددة الخلايا.
هذا و قد ابتكر علماء اليابان دواء فريدا يمكنه علاج مرضى الإنفلونزا في يوم واحد فقط.

يمنع الدواء الجديد على خلاف الأدوية المستخدمة في هذا المجال حاليا، انتشار العدوى ويقتل الفيروس. كما يمنع هذا الدواء أيضا وصول الأنزيمات إلى الفيروس وهي الأنزيمات اللازمة لتكاثره. وبفضل هذا يشفى المصاب خلال يوم واحد فقط.

اجتاز الدواء الجديد المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية التي أجريت في اليابان مؤكدا فعاليته الجيدة، وسوف تبدأ اختبارات المرحلة الثانية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل حيث يزداد عدد المصابين بالإنفلونزا عادة.

وقد أعلنت وزارة الصحة اليابانية بأن هذا الدواء سوف يطرح في الأسواق عام 2018 بعد الانتهاء من الاختبارات اللازمة والتأكد من فعاليته العلاجية وعدم وجود أعراض جانبية له.

المصدر: نوفوستي /  لينتا.رو

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: