الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

شريك الحياة الذكي ينقذ من خرف الشيخوخة
April 17, 2016 15:38

شريك الحياة الذكي ينقذ من خرف الشيخوخة

إذا أراد الشخص أن يعيش حياة طويلة مع الاحتفاظ بالعقل السليم ينبغي عليه الزواج من شريك ذكي كما أثبت علماء من جامعة أبردين البريطانية.

فقد اكتشف العلماء أن التواصل ذا المستوى اللائق يمكن أن يضمنه زوج ذكي يمثل عاملا رادعا عن الإصابة في سن الشيخوخة باضطرابات دماغية وبالخرف والألزهايمر.

إذ أجرى علماء من جامعة أبردين البريطانية سلسلة تجارب شارك فيها توائم متشابهون من أجل تحديد احتمال تطور الخرف لديهم مع التقدم في العمر.

وعند دراسة الحالة الصحية لدى التوائم توصل العلماء إلى أن البيئة التي تحيط الإنسان تستطيع أن تؤثر تأثيرا كبيرا في احتمالات تطور الخرف. فأولئك الذين لم تظهر لديهم من خلال فحص دماغهم أية مؤشرات تدل على مرض الدماغ كانوا يتمتعون بقدرات عقلية عالية ويعملون في عمل مرموق ويمتلكون كميات كبيرة من الأموال إذا كانت لديهم زوجات ذكيات.

وعلقت البروفيسورة لورينس والي من جامعة أبردين على نتائج الدراسة قائلة: "الشيء الذي ينبغي أن يقوم به صبي ليعيش حياة طويلة ولم يقله أحد هو الزواج من امرأة ذكية لأن الذكاء أفضل مضادات الخرف".

وسبق أن كشفت دراسات عديدة أن تحفيز المخ لجعله نشطا يساعد على منع تطور الخرف والتفاعل تفاعلا إيجابيا ومفيدا مع شخص ذكي يشكل نوعا من أنواع مثل هذا التحفيز.

وفي الوقت نفسه أشارت البروفيسورة إلى أن البحوث السابقة كانت تركز على فوائد النشاطات الفكرية مثل حل ألغاز الكلمات المتقاطعة والقراءة وزيارة المتاحف، بيد أن الدراسة الجديدة بينت أن وجود شريك يوفر حديثا ممتعا أو بشكل عام تفاعلا ممتعا ومعقدا وذا مضمون يساعد على منع تطور مرض الألزهايمر أيضا.

المصدر: dailymail.co.uk 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: