الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الصحة تطلق الأحد القادم أيام التلقيح الوطنية لتحصين نحو 8ر2 مليون طفل
April 22, 2016 05:09

الصحة تطلق الأحد القادم أيام التلقيح الوطنية لتحصين نحو 8ر2 مليون طفل

كل الأخبار / سانا

تطلق وزارة الصحة أيام التلقيح الوطنية يوم الأحد القادم 24 نيسان الجاري وتستمر لغاية 28 منه بهدف تحصين الأطفال من أمراض الطفولة الخطرة المشمولة ببرنامج اللقاح الوطني وذلك بالتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي.

وتتضمن اللقاحات الروتينية لقاح شلل الاطفال والتهاب الكبد ومستديمة نزلية والسعال الديكي والدفتريا والكزاز والسل والنكاف والحصبة والحصبة الألمانية.

وفي تصريح لمندوب سانا أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن أيام التلقيح الوطنية التي ستنفذها الوزارة ستسهم في تعزيز مناعة الأطفال ضد الأمراض الروتينية التي يمكن أن تصيبهم والمشمولة ببرنامج اللقاح الوطني إضافة إلى مرض شلل الأطفال وذلك في المراكز الصحية المنتشرة في المحافظات والمناطق كافة ومراكز الإقامة المؤقتة وفرق التلقيح الجوالة.

وبين وزير الصحة إن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح أيام التلقيح الوطنية والتي ستشمل الأطفال دون الخامسة من العمر وبشكل مجاني بعد تقييم حالتهم التلقيحية.

وأكد الوزير يازجي أن الحملة تهدف إلى الوصول لنحو8ر2 مليون طفل لافتا إلى أن الوزارة وزعت اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق وهي لقاحات آمنة ومستوردة من كبريات الشركات العالمية وموصى بها من منظمة الصحة العالمية وتخضع لشروط مراقبة جودة صارمة داعيا الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاحات المقررة .

وأوضح الوزير يازجي أن سورية حققت إنجازا مهما في التصدي لمرض شلل الأطفال من خلال حملات متتالية ومخططة بشكل جيد للقضاء نهائيا على هذا المرض وقطع سرايته من سورية مجددا حيث أكملت عامين كاملين دون الإبلاغ عن أي حالة جديدة لشلل الأطفال.

يشار إلى أن منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف أكدتا في بيان مشترك لهما بداية العام الجاري أن سورية أكملت عامين دون أن تبلغ عن أي حالة شلل أطفال جديدة رغم التحديات الكبيرة التي تؤثر سلبا في الخدمات الصحية بما فيها تلقيح الأطفال. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: