الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

طريقة لحماية الأطفال من الحساسية لمنتجات الألبان
May 22, 2016 13:54

طريقة لحماية الأطفال من الحساسية لمنتجات الألبان

اتضح لعلماء من جامعة ماكماستر الكندية أن الأطفال الذين تناولوا بعض أنواع حليب الأطفال والبيض والفول السوداني حينما كان عمرهم دون السنة يتعرضون أقل للحساسية حيال هذه المنتجات.

وقد اعتمد الباحثون في دراستهم على معطيات شملت أكثر من ألف طفل حيث بدأت امهات معظم هؤلاء الأطفال بإطعام أطفالهن منتجات الحليب قبل بلوغهم السنة من عمرهم. فتناول 48% من الأطفال منتجات الحليب قبل بلوغهم الـ6 أشهر و48% من الأطفال الآخرين تناول هذا الطعام لدى بلوغهم 6 إلى 12 شهرا. وتناول الـ4% من الأطفال الباقين هذا الطعام بعد تجاوز سنة واحدة من العمر.

فاتضح للباحثين أنه كلما أبكر الأهل في إطعام أطفالهم منتجات غذائية قد تسبب ظهور الحساسية انخفضت مخاطر ظهور تلك الحساسية مستقبلا. وبالطبع تجب الإشارة إلى وجود فرق بين الحساسية التي تتخذ شكل مرض وتأثر الإنسان بأنواع معينة من الطعام بشكل زائد. ومع هذا يؤدي تخفيض مدى التأثر المذكور إلى تقليص مخاطر نمو الحساسية. ويجب القول إن الإبكار في إطعام الطفل البيض يخفض احتمال نمو التأثر الزائد بأنواع أخرى من الطعام. ومن المستغرب أن يكون إرضاع الطفل بحليب أمه فقط حتى بلوغه 6 أشهر يزيد من مخاطر زيادة حساسيته لتناول الحليب مستقبلا.

ويعتقد العلماء أن بحثهم قد يسهم في تغيير الرأي السائد بين كثيرين حول أن من الأفضل أن يتأخر الطفل في بدء تناول الطعام الذي قد يسبب الحساسية لكيلا يصاب بالحساسية مستقبلا.

المصدر: لينتا.رو 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: