الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الزيتون مسكن ألم طبيعي ويقي من أمراض القلب والسرطان
August 19, 2016 11:11

الزيتون مسكن ألم طبيعي ويقي من أمراض القلب والسرطان

يتمتع الزيتون بشعبية واسعة في مختلف المناطق السورية وتكاد لا تخلو مائدة افطار من أصنافه المختلفة ويوءكد الخبراء في موسم قطافه فوائد الزيتون الصحية التي تبدأ بحماية صحة القلب وقد لا تنتهي مع محاربة علامات الشيخوخة.

ويقول خبير التغذية الدكتور/ ايمن قره علي/ أن الزيتون يحتوي عناصر مضادة للأكسدة وبالتالي فهو يعرقل اكسدة الكوليسترول ويمنع أمراض القلب كما قلل خطر الاصابة بتصلب الشرايين كونه لا يحتوي على دهون ضارة وإنما مشبعة احادية مشيرا إلى أن احتواءه على حمض الاوليك يساعد في خفض ضغط الدم.

ويساعد الزيتون على فقدان الوزن حسب قره علي حيث يقوم بحرق الدهون في الخلايا الدهنية ويزيد من هرمون السيروتونين وهو هرمون الشبع كما يفيد في منع سرطانات القولون والثدي والرئة والجلد لوجود البولي فينول في زيته البكر.

ويصف خبير التغذية الزيتون بالايبوبروفين الطبيعي لاحتوائه على مادة الاوليكثنال المخففة والمقاومة للألم كما انه مضاد للهيستامين الذي يسبب الحساسية ومحسن للدورة الدموية ومخفف لآثار الربو لافتا الى فوائد زيته التي تقي من القرحة والتهاب المعدة وتنشط افرازات المرارة وهرمونات البنكرياس وتمنع الامساك.

ويفيد احتواء الزيتون على فيتامين إي وفقا لقره علي في حماية البشرة والشعر من الاشعة فوق البنفسجية وحماية الجلد من الشيخوخة فضلا عن احتوائه على فيتامين أيه المساعد على تحسين الرؤية الليلية ومعالجة اعتام عدسة العين والمياه الزرقاء.

ويبين قره علي أن الزيتون الاسود يعد مصدرا مهما للحديد حيث يحمل الحديد والاوكسجين الى خلايا الدم الحمراء في الجسم مشيرا إلى ضرورة تعويد اطفالنا على تناوله منذ الصغر.

سانا - مثال جمول 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: