الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

خمسة فيتامينات تساعد في تقليل علامات الشيخوخة
July 23, 2013 13:15


كل الأخبار( واشنطن- سانا )
حدد خبراء أمريكيون مختصون في مجال الشيخوخة 5 فيتامينات أساسية تساعد في الحفاظ على النضارة والشباب لأطول مدة ممكنة ونقلت صحيفة برافدا الروسية عن العلماء قولهم ان تناول مواد غذائية محددة تحتوي على هذه الفيتامينات يقلل من وتيرة ظهور علامات الشيخوخة.
وأوضح العلماء أن الفيتامين الأول هو فيتامين ايه المهم للحفاظ على النظر ونضارة البشرة كما أنه يقوي نظام المناعة.
ويمكن الحصول على هذه الفيتامينات في المشمش والشمام والبطاطا والفلفل الأخضر.
أما الفيتامين الثاني فهو بي 15 الذي يلعب دور فلتر مضاد للأكسدة ويحسن وظيفة الأيض ويعزز من القدرة الفيزيائية على التحمل، كما أنه يطيل عمر الخلايا في الجسم ويوجد هذا الفيتامين في المكسرات وبذور القرع والسمسم.
ونصح الخبراء بتناول الحمضيات وأصناف التوت البري لاحتوائها على فيتامين سي الذي يصفه هؤلاء بأنه الفيتامين الأهم بالنسبة للإنسان في كل مراحله العمرية فهو يحسن أداء الأيض ويحمي من الالتهابات الموسمية.
واوضح العلماء ان فيتامين بي 10 يوفر حماية فعالة من تأثير الأوزون والأشعة فوق البنفسجية وهو يدخل في تركيب كل الكريمات المخصصة لحماية الجلد من أشعة الشمس ويمكن للجسم الحصول عليه من المكسرات والأجبان المعدة من حليب الماعز والغنم.
ونصح الخبراء بتناول فيتامين اي بعد سن ال 45 كوقاية من أمراض القلب، وهو متوفر في السبانخ والفاصوليا الخضراء والبازلاء والبروكولي.



  عدد المشاهدات: 782

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: