آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

خلق أول جنين اصطناعي للفأر من الخلايا الجذعية
March 03, 2017 20:45

خلق أول جنين اصطناعي للفأر من الخلايا الجذعية

أنتج فريق من العلماء في جامعة كامبريج لأول مرة جنينا اصطناعيا للفأر.

وقالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إن العلماء استخدموا نوعين من الخلايا الجذعية ، وهما خلية جذعية جنينية وخلية جذعية مشيمية. وقد وضعهما العلماء بعد خلطهما داخل هيكل ثلاثي الأبعاد لجنين الفأر باستخدام تكنولوجيا السقالة (scaffold-technology ). ثم وضعوا المزيج في وعاء بالمحلول المغذي الذي كان يخلق ظروفا تحاكي ظروف الرحم. أما الخلايا فقامت في الوقت نفسه بتشكيل تركيبة تشبه جنينا حقيقيا.

يذكر أن كل المحاولات لتهيئة أجنة اصطناعية باءت قبل ذلك بالفشل ، إذ أن الخلايا لم تكن تحتل موضعا صحيحا في الهيكل.

ويأمل العلماء بأن تساعدهم الأجنة الاصطناعية في دراسة مراحل مبكرة لحياة الإنسان وفهم سبب الإجهاض التلقائي.

جدير بالذكر أن الخبراء بمقدورهم حاليا إجراء تجارب على أجنة تبقى بعد الإخصاب المختبري. وحسب العلماء فإن خلق كمية غير محدودة من الأجنة الاصطناعية سيسرّع الدراسات في هذا المجال.

المصدر: نوفوستي 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: