الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

حملة لقاح ضد شلل الأطفال في قرى دير الزور والرقة المتاخمة لمحافظة الحسكة
August 01, 2017 15:13

حملة لقاح ضد شلل الأطفال في قرى دير الزور والرقة المتاخمة لمحافظة الحسكة

كل الأخبار / الحسكة-سانا

أطلقت مديرية الصحة في محافظة الحسكة اليوم حملة لقاح ضد شلل الأطفال دون خمس سنوات في القرى التابعة لمحافظتي دير الزور والرقة المحاذية للحدود الإدارية لمحافظة الحسكة.

وبين مدير الصحة في الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف في تصريح لمراسل سانا أن الحملة تنفذ بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف و”تستهدف الأطفال في منطقة أبو خشب والقرى المحيطة بها بريف محافظة دير الزور ومنطقة الجزرة والقرى المحيطة بها بريف الرقة”.

ولفت مدير الصحة إلى أنه من المقرر “تلقيح 5 آلاف طفل وطفلة خلال الحملة بغض النظر عن اللقاحات التي تلقوها سابقا” مبينا أن الحملة “تستمر حتى يوم الخميس القادم”.

وأشار مدير الصحة إلى أن “فرقا جوالة تضم 30 شخصا يعملون ضمن الحملة التي تم تأمين جميع مستلزماتها من أدوية ولقاحات بهدف تغطية المنطقة المستهدفة بشكل كامل وضمان تلقيح جميع الأطفال ضد هذا المرض الخطير”.

وكانت وزارة الصحة نفذت حملتي لقاح ضد شلل الأطفال في محافظة دير الزور والشدادي بريف الحسكة نهاية شهر حزيران الماضي تضمنت تلقيح الأطفال من عمر يوم حتى الخمس سنوات بلقاح شلل فموي أحادي التكافؤ ولقاح فموي من يوم لخمس سنوات وعضلي من ثلاثة أشهر لسنتين. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: