الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الانشغال المستمر بالعمل مفتاح الصحة الجيدة واستمرار لعمل عقولنا بشكل إيجابي
August 28, 2017 06:37

الانشغال المستمر بالعمل مفتاح الصحة الجيدة واستمرار لعمل عقولنا بشكل إيجابي

كل الأخبار / شيكاغو- سانا

كشفت مجموعة من البحوث الطبية الناشئة أن الانشغال المستمر بالعمل يمكن أن يكون مفتاح الصحة الجيدة كما يساعدنا العمل على الحياة والتمتع بالقوة لفترة أطول وكذلك استمرار عمل عقولنا بشكل إيجابي ما يجنبنا مشكلات الخرف اللاحقة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن علماء الأعصاب في جامعة نورث وسترن بولاية شيكاغو قولهم أن “الأشخاص المشغولين على الدوام وخاصة أصحاب الأعمال المتعلقة بخطط مستقبلية موضوعة مسبقا يتمتعون عادة بنوم أفضل وهم أقل عرضة للأرق موضحين أن نومنا يتحسن ويكون أفضل في حال كنا مضطرين للذهاب إلى العمل كل صباح”.

وقال البروفيسور جيسون أونغ مؤلف الدراسة المنشورة في مجلة Sleep Science and Practice والتي ركزت على(كبار السن) أنه ينبغي تطبيق النتائج على البالغين من جميع الأعمار.

وخلص الباحثون الذين سألوا أكثر من 300 بالغ عن المهام التي يؤدونها خلال النهار ثم خضع المتطوعون لاختبارات تقيس أداءهم المعرفي إلى أن الأشخاص الأكثر انشغالا يتمتعون بقوة عقلية جيدة ما انعكس إيجابا على الذاكرة قصيرة وطويلة الأجل وكذلك القدرة على استخدام المنطق واستغلال المهارات عند التطبيق العملي.

وكان علماء النفس في جامعة تكساس أعلنوا العام الماضي أن الانشغال المستمر يؤدي إلى مجموعة من الفوائد المتعلقة بالدماغ وأظهروا أن الانشغال بالأعمال كان له تأثير إيجابي على قوة الدماغ بغض النظر عن العمر أو التعليم.

ولكن الباحثون أوضحوا أن نوعية العمل تحدد الفائدة المترتبة عليها حيث يقول الخبراء أن الانشغال بالأعمال دون القدرة على السيطرة عليها يسبب التوتر والضغط المسبب للإجهاد وكذلك القلق والاكتئاب وضعف الذاكرة.

وكانت جامعة ولاية أوريغون أجرت العام الماضي دراسة توضح أن العمل لمدة سنة واحدة بعد سن التقاعد يمكن أن يقلل من احتمالات الموت بأكثر من 10 بالمئة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: