آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الصحة: وصول دفعات جديدة من حليب الأطفال والتوجه للتصنيع المحلي
January 13, 2019 21:51

الصحة: وصول دفعات جديدة من حليب الأطفال والتوجه للتصنيع المحلي

كل الأخبار/ سانا

أكد معاون وزير الصحة الدكتور حبيب عبود أن شحنات من حليب الأطفال وصلت إلى سورية ووزعت على المستودعات في مختلف المحافظات بعد تحليل عينات منها والتأكد من سلامتها مبينا أن المادة ستتوافر في الصيدليات.

وأوضح عبود لسانا أن الشحنات تضم 27200 صندوق من حليب نستله /نان1/ و/نان2/ وصلت للمستودعات وتكفي لثلاثة أشهر فضلا عن منتجات أخرى مثل نينولاك مؤكدا أن 9 شركات أخرى ستطرح أنواعا من حليب الأطفال خلال الأيام العشرة القادمة.

وذكر عبود أن السبب الرئيسي لانقطاع حليب الأطفال هو الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب على سورية والتي تفرض على المستوردين تحويل المادة لعدة بلدان قبل ايصالها للسوق المحلية.

وكشف عبود عن طروحات لحلول دائمة للمشكلة أهمها توطين صناعة المادة في سورية مع وجود ثلاثة طلبات ترخيص لدى وزارة الصحة التي ستقدم كل التسهيلات لتسريع الاجراءات والبدء بالإنتاج الفعلي.

وبين معاون وزير الصحة أن هناك شركات عالمية جديدة سجلت منتجاتها خلال عام 2018 في سورية كما ان هناك طلبا لشركة نستله لتسجيل عدة فروع في سورية وفي حال تعثر التوريد من أحد المصادر ستكون هناك مصادر أخرى.

وأكد عبود أن عقوبات مسلكية ستتخذ بحق أي مستودع او صيدلاني يحتكر حليب الأطفال أو يرتكب مخالفة سعرية داعيا الصيادلة لتحقيق العدالة في بيع المادة والمواطنين لأخذ حاجتهم بعيدا عن التخزين لفترات طويلة.

دينا سلامة 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: