آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

لماذا يتشقّق كعب القدمين؟
November 05, 2013 19:32

لماذا يتشقّق كعب القدمين؟

كل الأخبار - صحة و جمال
تشقق كعب القدمين ظاهرة مؤلمة، وكلما أهملت كبرت المشكلة بتشقّق القدم أكثر، وقد تتطور إلى النزيف والفطريات والبكتيريا.
فما هي أسباب تشقّق الكعبين، وما هي أبرز النصائح للتخلص منه؟
 
يرجع السبب الأول إلى جفاف الجلد، وغالباً ما يكون ذلك بسبب المشي بدون جوارب أو بلا حذاء.
ويعتبر الوقوف الطويل والسمنة من الأمور التي تزيد احتمال ظهور هذه التشققات، وفي هذه الحالة ينصح باستخدام الجوارب القطنية ونزعها للضوء والنظافة، ثم إعادتها بعد التجفيف. يجب أيضاً استعمال الحذاء المغطى وليس المكشوف، والذي يغطي الكعبين.
وثمة سبب آخر وهو الجلد الجاف، وخصوصاً إذا كان الجلد حول حافة الكعب سميكاً فلا يسمح بالتمدد. لذلك، فإن علاج التقشف والجفاف من النقط المهمة في العلاج فلا تحاول أن تقوم بإزالة التشققات والجلد السميك في القدم باستعمال شفرة حادة أو مقص لأن ذلك يؤدي إلى أخطار إصابة القدم.
ولا شك في أن زيادة الوزن على كعب القدم يؤدي إلى تشقق القدم، لذا فإن التخلص من الوزن الزائد مهم جداً في العلاج والوقاية وتجنّب تجدد المشكلة.
ينصح أيضاً بتجنّب الحذاء المفتوح من الخلف والوقوف الطويل في العمل أو البيت خصوصاً على الأرض الصلبة.



  عدد المشاهدات: 404

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: