آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

فوائد علاجية مذهلة لإسفنجات الجلي!
June 25, 2019 20:04

فوائد علاجية مذهلة لإسفنجات الجلي!

ALLNEWS SYRIA-RT

اكتشف العلماء الأمريكيون مواصفات إيجابية غير متوقعة للمواد، التي تحتويها إسفنجات الجلي المستخدمة في المطابخ، قد تصبح بديلا لدواء هام.

وذكرت صحيفة Science Daily، أن باحثي العلوم الجزيئية من معهد نيويورك للتكنولوجيا فحصوا عينات من إسفنج المطابخ تحت المجهر ودحضوا الاعتقادات السابقة فيما يتعلق باحتواء إسفنج المطابخ على الميكروبات المسببة للأمراض فقط.


وأكد الباحثون أن إسفنج المطابخ يعتبر مصدرا هاما لانتشار الفيروسات المضادة للبكتيريا الضارة (العاثيات) وبتعبير آخر كائنات دقيقة حية مفيدة.

كما كشف العلماء عن احتواء إسفنج المطابخ على سلالات نوعية قادرة على تدمير الميكروبات (الجراثيم الخارقة)، التي اكتسبت نتيجة للتطور مقاومة لعمل المضادات الحيوية.

وتمكنت فيروسات "المطبخ" من قتل السالمونيلا ومسببات الالتهاب الرئوي وحتى عصيات الطاعون الخطيرة.

لذلك توصل العلماء، بعد دراسة بكتيريا إسفنج المطابخ، إلى نتيجة مفادها أن الفيروسات الموجودة في الإسفنج المستخدم في غسل أواني المطبخ يمكن أن تحل مكان المضادات الحيوية لثبوت فعاليتها في مكافحة أخطر الجراثيم الضارة.

المصدر: Science Daily 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: