آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

كم نحتاج من البروتين يوميا؟
July 27, 2019 21:33

كم نحتاج من البروتين يوميا؟

ALLNEWS SYRIA-RT

من أجل الحفاظ على الصحة يجب تناول كمية محددة من البروتينات يوميا. لأن البروتينات تعطي الجسم 10-35% من السعرات الحرارية التي يحتاجها.

يشير أطباء مستشفى كليفلاند في الولايات المتحدة، إلى أنه وفقا للبيانات المتوفرة، يجب عند ممارسة النشاط البدني بانتظام واتباع نظام غذائي صحي تناول البروتينات، حيث تساعد البالغين على زيادة الكتلة العضلية والتخلص من الوزن الزائد.

يؤكد خبراء التغذية على أنه يجب أن يكون تناول البروتينات مرتبطا بالحالة الصحية للشخص. عموما يجب أن يتناول الشخص السليم يوميا 0.8-1.0غ من البروتينات لكل كيلوغرام من وزنه. أي إذا كان وزن المرأة مثلا 68 كيلوغراما فعليها تناول 54-68 غراما من البروتينات يوميا.


ويشير الخبراء، إلى أنه من الضروري أن يحصل الجسم على البروتينات بصورة دائمة- يوما بعد يوم. وعدم الحصول على البروتينات خلال فترة طويلة، أو على العكس تناولها أكثر من الحاجة يوميا يضر الجسم.

أفضل مصادر البروتينات وفقا لخبراء التغذية هي التي يحصل عليها الجسم من مواد حيوانية المصدر مثل مشتقات الألبان، ولحوم غير دهنية، وآح البيض. ومصادر نباتية كفول الصويا والبقول والمكسرات والبذور.

المصدر: ميديك فوروم 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: