آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

أسباب نمو الاطافر تحت الجلد
November 10, 2013 09:11

أسباب نمو الاطافر تحت الجلد

كل الأخبار - صحة و جمال
عندما ينمو الظفر اسفل الجلد فهو يدفع الجلد للداخل ويعرف باسم الظفر الناشب ingrown . وعادة ما يحدث في ظفر إصبع القدم الكبيرة، حيث ينمو الجزء الطرفي من الظفر بشكل زائد ويتداخل في الجلد المجاور (أو الطية الظفرية)، مما يؤدي لحالة التهابية شديدة الألم، بالإضافة لتشكل نسيج التهابي وقيح، لكن الاظفر النامي يمكن أن يحدث لاي ظفر.

وفقا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، هناك أسباب محتملةَ لنمو الظفر داخل الجلد:
1. الأحذية الضيّقة أَو الواسعة جداً.
2. تشذيب الظفر قصيرا جداً.
3. تشذيب الظفر بحواف مستديرة.
4. الاظافر السميكة او التي يصعب تشذيبها.
5. تكسر الظفر بدلا من قصه بشكل كامل.
6. الاظافر العريضة او ذات الانحناء المائل للداخل طبيعيا.
7. تعرض الاصبع لضربة أو اصابة.

العلاج:

يعالج الظفر الناشب عادة جراحياً تحت التخدير الموضعي، حيث يتم تخدير الناحية المراد إجراء الجراحة عليها ثم يوضع رباط في أسفل الإصبع لمنع النزف ومن ثم يتم قص الجزء المندخل من الظفر ويفضل استئصال أم الظفر Matrix المسؤول عن الجزء المندخل مع استئصال النسيج الحبيبي الملتهب Granular Tissue، كما يفضل وضع قطرة من محلول الفينول أو اليود المركز على أم الظفر لضمان عدم نمو هذا الجزء فيما بعد وكما يمكن بردها (حفها) بأداة خاصة، ثم يتم تقريب الظفر للجلد بوضع قطبة أو قطبتين، كما يمكن ترك الجرح بدون قطب جراحية للتقليل من إمكانية نكس الحالة، ومن ثم يتم ضماد الجرح بضماد رطب (مثل ال Sofratule) ويتم شفاء الجرح خلال 10 - 14 يوماً.
ويمكن في الحالات الخفيفة وضع قطعة قطن أو شاش تحت حافة الظفر المندخلة لتسمح لها بالنمو فوق طية الظفر دون الاندخال ضمنها، ولكن يبقى الخيار الجراحي هو الأفضل.
وينصح المرضى بشكل عام بلبس أحذية مريحة، وعدم قص الظفر بشكل جائر، بل يفضل قصه بشكل مستقيم، وترك الحافتين من الطرفين حرتين (أعلى من حافة الجلد) لتسمح بنمو الظفر دون إندخاله.



  عدد المشاهدات: 2179

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: