الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الزنجبيل
November 10, 2013 09:16

الزنجبيل

كل الأخبار - صحة و جمال


هو نبات تنمو جذوره تحت التربة له أزهار صفراء ولونه بني فاتح. والزنجبيل معروف في جميع أنحاء العالم لرائحته النفاذة وطعمه اللاذع

يستخدم جذر الزنجبيل لأغراض الطهي و للأغراض الطبية، فهو يحتوي على عدد من المعادن والفيتامينات مثل الفيتامين C والماغنيزيوم. ومن فوائد الزنجبيل الطبية نذكر ما يلي:

محاربة انتفاخ المعدة واضطراباتها: يساعد شاي الزنجبيل عملية الهضم ويحسّن امتصاص المواد الغذائية. كما أنه يساعد في تخفيف آلام البطن والاسهال الناتج عن العدوى البكتيرية.
محاربة الغثيان: يساعد شرب كوب من شاي الزنجبيل في التخلص من الغثيان والتقيؤ أثناء السفر كما يمكن تناوله أيضاً على شكل أقراص صغيرة.
تخفيف الالتهابات: يساعد شاي الزنجبيل في تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي. وهو أيضاً فعال في تخفيف ألم تليف العضلات والمفاصل ومن شأنه أيضاً تقليل التورم والانتفاخ.
علاج الصداع: أثبتت الابحاث فعالية الزنجبيل في علاج الصداع نظراً لقدرته على وقف هرمون البروستاجلاندين الذي يسبب الألم والالتهاب في الاوعية الدموية.
محاربة مشاكل الجهاز التنفسي: ينصح بشرب شاي الزنجبيل عند الاصابة بنزلات البرد والسعال، فهو يساعد في تخفيف البلغم وتوسيع الرئتين. كما أنه يساعد في تهدئة الحساسية والعطس المستمر.
تخفيف التوتر: يساعد الزنجبيل على تحسين المزاج ويمنح الشعور بالانتعاش والهدوء ويساعد على الاسترخاء.
تقوية المناعة: يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة تساعد في تقوية جهاز المناعة. كما يساعد شرب كوب من شاي الزنجبيل في تقليل مخاطر الاصابة بسكتة دماغية عن طريق منع الترسبات الدهنية من سدّ الشرايين. ولقد أثبتت فعاليته في خفض مستويات الكوليسترول في الدم والوقاية من أنواع مختلفة من السرطان.
تخفيف أوجاع الطمث: يساعد شرب شاي الزنجبيل مع السكر البني في تهدئة تقلصات الطمث عند المرأة. كما يمكن وضع منشفة ساخنة منقوعة في شاي الزنجبيل على منطقة الرحم لتخفيف الألم واسترخاء العضلات.



  عدد المشاهدات: 486

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: