الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

النمسا تؤكد مشاركتها في أولمبياد سوتشي في روسيا
January 04, 2014 04:25


كل الأخبار : فيينا- سانا
جدد وزير الدفاع والرياضة والشباب النمساوي "غيرلد كلوغ" موقف حكومة بلاده الداعم للمشاركة في أولمبياد الألعاب الشتوية الذي سيقام في مدينة سوتشي الروسية مطلع الشهر القادم وذلك حرصا من النمسا على المشاركة في المسابقات الدولية والمساهمة في دعم الرياضيين النمساويين وتشجيعهم على تحقيق إنجازات رياضية لبلدهم.
ونقلت صحيفة "النمسا" عن الوزير كلوغ قوله إن المستشار النمساوي "فيرنر فايمان" أكد أنه سيحضر شخصيا افتتاح أولمبياد سوتشي الشتوي لأن ذلك يعد مشاركة مع دول العالم في إنجاح المهرجانات الرياضية الدولية ولأن "المسابقات الرياضية الدولية تنظم من أجل الحضور والمشاركة وليس للمقاطعة حسب ما يريد بعض الساسة الأوروبيين لخلط السياسة بالرياضة واستغلال الظروف الدولية لذلك السبب".
وكان الرئيس النمساوي "هاينز فيشر" أكد في وقت سابق على عمق وتطور العلاقات النمساوية الروسية لافتا إلى ان النمسا تريد بناء علاقات ناجحة ومتينة قائمة على التقدير والاحترام المتبادل مع الجميع.
وأوضح فيشر أنه لا يرى سببا في عدم مشاركة النمسا في الألعاب الشتوية في روسيا الشهر المقبل مبينا انه تباحث مع المستشار فايمان ووزير الخارجية سبستيان كورتز وقررا الحضور على "الرغم من بعض الدعوات الفرنسية والألمانية وغيرها لمقاطعة الأولمبياد إثر اختلاف وجهات نظر الأوروبيين حول هذا الموضوع لأسباب سياسية".
يشار إلى أن بعض أحزاب المعارضة النمساوية وبعض الأصوات الأوروبية سبق وطالبت بمقاطعة الألعاب الشتوية المقبلة لأسباب زعمت انها تعود إلى التجاوزات التي تتعامل بها موسكو مع حقوق الإنسان بينما رأت أوساط سياسية وإعلامية ودبلوماسية نمساوية ان ذلك يعود إلى امتعاض بعض الدول الأوروبية من موقف روسيا الأخير تجاه أوكرانيا وسياسة روسيا الجديدة وعودتها بقوة إلى المسرح الدولي.
وكانت الكثير من الدول أعلنت عن مشاركتها في أولمبياد سوتشي الذي من المقرر انطلاق ألعابه مطلع الشهر المقبل في حين أفاد نائب وزير الخارجية الروسي "فلاديمير تيتوف" مؤخرا ان رؤساء البلدان والحكومات وأعضاء العوائل الملكية لأكثر من 20 بلدا سيفدون إلى سوتشي لمتابعة الألعاب الأولمبية الشتوية فيها.



  عدد المشاهدات: 1161

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: