الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

بالفيديو/ كريستيانو رونالدو يستقبل الكرة الذهبية بـ«الدموع» ..ميسي: رونالدو استحق «الكرة الذهبية»
January 15, 2014 04:24

كل الأخبار - زيورخ (سويسرا) - إفي : 
فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2013، للمرة الثانية في مشواره، .
خلال احتفال الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) السنوي المقام اليوم (الإثنين) في قصر المؤتمرات في العاصمة السويسرية زيورخ
كريستيانو رونالدو يستقبل الكرة الذهبية بـ«الدموع»
واستقبل رونالدو الجائزة بالدموع، وكان رونالدو سبق وفاز بالجائزة عام 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد.

ويعد رونالدو بهذا الشكل أول لاعب برتغالي يتوج بالجائزة الأبرز في العالم مرتين.

وأنهى كريستيانو احتكار الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) للجائزة طوال أربعة أعوام في الفترة من 2009 وحتى 2012.

كما تفوق كريستيانو على الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونخ) الذي قاد فريقه لخمسة ألقاب في الموسم الماضي بينها الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا).

وسبق لرونالدو أن حل ثانياً أربع مرات في نسخ جوائز الكرة الذهبية في أعوام 2007 و2009 و2011 و2012.

وأنهى «صاروخ ماديرا» العام الماضي مسجلا 69 هدفاً، بزيادة ستة أهداف عن عام 2012 ، كما كان نجم منتخب بلاده لقيادته الفريق للتأهل لمونديال البرازيل بتسجيله أربعة أهداف في الدور الفاصل أمام السويد.

وتساوى رونالدو بفوزه بالكرة الذهبية مرتين مع الألمانيين فرانز بيكنباور (1972 و1976) وكارل هاينز رومينيغه (1980 و1981)، والإنكليزي كيفن كيغان (1978 و1979)، والبرازيلي رونالدو (1997 و2002)، والإسباني الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو (1957 و1957).

وصعد رونالدو للمنصة وهو يبكي ومعه نجله وسط فرحة عارمة من قبل أسرته التي حضرت معه الاحتفال (رفيقته وشقيقتيه وشقيقه ووالدته)، بالإضافة لتصفيق حار من قبل مسئولي الريال الذي حضروا وعلى رأسهم فلورنتينو بيريز ورئيس العلاقات المؤسسة بالنادي إميليو بوتراغينيو ومساعد المدير الفني للفريق، الفرنسي زين الدين زيدان.

ميسي: كريستيانو رونالدو استحق «الكرة الذهبية»
ميسي ورونالدو
أكد لاعب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم (الإثنين) أن لاعب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو استحق الفوز بالكرة الذهبية لعام 2013 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأحسن لاعب في العالم.

وقال ميسي، في تصريحات صحافية عقب فوز كريستيانو: «أود أن أهنئ كريستيانو لأنه استحق الفوز. ليس لدي ما أقوله». وتابع: «أعتقد أنه كان عاماً جيداً بالنسبة للاعبين الثلاثة، ولذا رشحنا للجائزة».

وأشار إلى أنه لا يعرف ما إذا كانت الإصابات العضلية التي تعرض لها العام الماضي لعبت دوراً في خسارته للكرة الذهبية، موضحاً: «لا أعرف إذا كانت الأمور ستختلف لو لم أتعرض لإصابات. ابتعدت عن الملاعب لفترة طويلة، هذا حقيقي».

وأضاف: «لم أكن بحالة جيدة في نصف نهائي دوري الأبطال، وهذا العام تعرضت لإصابة فور بدء الموسم، ولكن ليس لهذا علاقة. كريستيانو استحق الكرة الذهبية».

وفاز كريستيانو بالكرة الذهبية على حساب ميسي وريبيري للمرة الثانية في مسيرته بعد أن توج بها عام 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

 



  عدد المشاهدات: 1338

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: