الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

منتخب الناشئين بكرة القدم يواصل تحضيراته لنهائيات آسيا
March 29, 2014 10:08


كل الأخبار/ سانا
يواصل منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم معسكره التدريبي الثالث تحضيرا لنهائيات آسيا التي تقام في تايلاند في الفترة من 6 حتى 20 أيلول القادم.
المعسكر الذي بدأ السبت الماضي ويستمر حتى السبت المقبل يأتي ضمن الخطة التي وضعها الجهاز الإداري والفني للمنتخب المتضمنة دعوة اللاعبين الى التجمع لمدة أسبوع في كل شهر قبيل الخضوع للمعسكر المغلق النهائي قبل انطلاق البطولة الآسيوية.
وخاض المنتخب في معسكره الحالي مباراتين تحضيريتين فاز في الأولى على شباب النضال درجة ثانية بستة أهداف لهدف وخسر في الثانية أمام شباب الجيش بثلاثة أهداف لأربعة.
مدرب المنتخب محمد العطار أوضح في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن المعسكر حقق الفائدة الفنية المرجوة حيث وصل اللاعبون إلى حالة انسجام عالية رغم ظهور بعض الأخطاء في المباراتين حيث سيعمل الجهاز الفني على تصحيحها خلال المعسكرات المقبلة من خلال دروس نظرية وتطبيقات عملية وبشكل عام مستويات اللاعبين مقبولة مقارنة بعدم تدرب بعضهم في محافظاتهم مع الأندية.
وأشار العطار إلى أهمية خوض المباريات التحضيرية في تجريب أكبر عدد من اللاعبين بهدف زيادة الانسجام بينهم والوقوف على مستواهم الفردي ومعرفة مدى استيعابهم للمهمات الموكلة إليهم موضحا أن اقتصار التحضير على المحلي يكفي حاليا لأن المعسكر عبارة عن أسبوع في كل شهر وهي فترة مهمة للإبقاء على الجاهزية الفنية للاعبين أما المباريات الدولية الودية فستكون خلال المعسكرات المغلقة وبالتحديد في شهري تموز وآب.
وبين العطار أنه سيكون هناك معسكر مغلق في الأول من حزيران أي قبل النهائيات الآسيوية بثلاثة أشهر لتحضير المنتخب من النواحي البدنية والفنية والذهنية مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم في طور إجراء مراسلات حاليا مع نظرائه في عدد من الدول لتأمين مباريات دولية ودية للمنتخب وستشكل هذه المباريات فرصة مهمة لاكتساب اللاعبين المزيد من الخبرة فضلا عن دورها في كشف نقاط ضعف الفريق لتلافيها قبل انطلاق النهائيات الآسيوية.
ويشارك في المعسكر الحالي 27 لاعبا هم أنس العاجي وأحمد رجب ومحمود كببي وعبد الهادي شلحة وأحمد الخصي وهادي برغل ووسيم نداف ومحمد حلاق ومحمد عبدالله ومحمد قدور ومحمد زيد غرير وطارق غرير ومحمد جدوع وعمر خديجة وغيث سليمان وكامل حميشة ونعيم غزال ومحمد خوجة وباسل كواكبي وحسن ضامن وجمال العبد الله وعمر لحلح وأحمد عواد ومحمد حسان موسى ومحمد لولو وعبد الرحمن بركات ووليم غنام فيما يضم الجهاز الإداري والفني كلا من.. محمود الشعار مشرفا عاما ورياض المصري إداريا ومحمد العطار مدربا ومحمد خير حمدون وغسان العلي مساعدين للمدرب وصلاح مطر مدربا لحراس المرمى ومحمد براء دردار معالجا فيزيائيا وربيع حمامة منسقا إعلاميا.
ومن المقرر أن تسحب قرعة النهائيات الآسيوية في السادس من الشهر القادم علما أنه تأهل إليها إضافة إلى منتخبنا كل من الكويت وسلطنة عمان والسعودية وقطر وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الديمقراطية وأستراليا والصين وهونغ كونغ وتايلاند وأوزبكستان ونيبال وماليزيا.
وبلغ منتخبنا نهائيات آسيا بعد تحقيقه أفضل مركز ثان في المجموعات العشر في التصفيات التي استضافتها الأردن في أيلول الماضي حيث تعادل مع نظيره الأردني 4-4 وفاز على المنتخب الأفغاني 3- صفر وتعادل في آخر مبارياته مع نظيره السعودي سلبا.



  عدد المشاهدات: 1300

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: