الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

مواجهات حاسمة في المونديال العالمي اليوم.. بلجيكا مع روسيا والجزائر مع كوريا الجنوبية والبرتغال مع أمريكا
June 22, 2014 13:50

مواجهات حاسمة في المونديال العالمي اليوم.. بلجيكا مع روسيا والجزائر مع كوريا الجنوبية والبرتغال مع أمريكا

كل الأخبار - سانا
يلتقي منتخب بلجيكا متصدر المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط مع نظيرة الروسي عند الساعة السابعة مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة كأس العالم.
ويخوض المنتخب البلجيكي المباراة متسلحا بالدفعة المعنوية التي اكتسبها من الفوز في الجولة الماضية على الجزائر.
وصحح المدير الفني للمنتخب البلجيكي مارك فليموتس الأخطاء التي ظهرت على أداء اللاعبين والتي كان أبرزها التمركز الخاطئ أمام المرمى وغياب التركيز عن لاعبي خط الوسط في بعض الأحيان حيث شدد الجهاز الفنى على ضرورة عدم تكراره.
وسادت حالة من الارتياح داخل صفوف المنتخب البلجيكي بعد أن تعافى كومباني لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي من الإصابة التي لحقت به في عضلة الفخذ وبات جاهزا للمشاركة في المباراة بينما عاد أدين هازارد نجم تشيلسي للتدريبات بعد شفائه من إصابة في إصبع القدم.
على الجانب الآخر يسعى الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الروسي لتطوير أداء الفريق بعد أن ظهر بمستوى عكس المتوقع فى افتتاح مباريات المجموعة الثامنة أمام كوريا الجنوبية والتى انتهت بالتعادل 1-1 من أجل الحفاظ على أمل التأهل.
وفي مباراة ثانية في المجموعة نفسها يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره الكوري الجنوبي عند الساعة العاشرة مساء على أرض ملعب استاد بيراريو والذي يتسع لـ 42991 متفرجا.
وشهد المعسكر الجزائري عقب الهزيمة في الجولة الماضية أمام بلجيكا خلافات بين اللاعبين ومديرهم الفني البوسنى وحيد خليلودزيتش وحملوه مسؤولية الهزيمة أمام بلجيكا بسبب تمسكه بالطريقه الدفاعية.
ومن المنتظر أن تخوض الجزائر المباراة بتشكيل مكون من رايس مبولحي في حراسة المرمى وفوزي غلام ورفيق حليش ومجيد بوقرة ومهدي مصطفى ونبيل بن طالب وسفير تايدر ورياض محرز وسفيان فيغولي والعربي سوداني وإسلام سليماني.
واعترف خاليلودزيتش أن المنتخب الكوري الجنوبي أقوى وأفضل من منتخب الجزائر وقال: أنا أعرف الكثير عن منتخب كوريا الجنوبية إنهم أقوى منا ولكن هذا لا يمنعنا من البحث عن الفوز على حسابهم لتقديم أفضل هدية للجمهور الجزائري.
وعلى الجانب الآخر يدرك المدير الفنى لكوريا الجنوبية هونغ ميونغ بو أن الهزيمة تعني تعقد الحسابات واقترابه من الخروج من دور المجموعات ولاسيما أن المستوى الذي ظهر به الفريق أمام روسيا كان دون المستوى مطالبا لاعبيه بالتمسك بأمل التأهل من خلال الفوز على الجزائر.
وفي مباراة المصير للمنتخب البرتغالي بقيادة مهاجمه كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم يلتقي عند الواحدة بعد منتصف الليل نظيره الأمريكي في مواجهة من العيار الثقيل على أرض ملعب /أرينا دى أمازونيا/ في مدينة ماوناس البرازيلية، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة.
ويدخل المنتخب البرتغالي المباراة مجروحا بلا رصيد من النقاط بعد سقوطه المدوي أمام ألمانيا صفر-4 فى الجولة الأولى بينما يخطط المنتخب الأمريكي للفوز من أجل حسم تأهله لدور الـ 16 بعد أن اقتنص الفوز من غانا في الجولة الأولى2-1 خاصة أن مباراته الثالثة أمام المنتخب الألماني القوي غير مأمونة العواقب.
كما يسعى المنتخب البرتغالي للثأر من منافسه بعد أن تغلب عليه من قبل في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان 3-2 فى دور المجموعات.
ويسعى بينتو المدير الفنى للفريق البرتغالي لتصحيح الأوضاع في مباراة الليلة معتمدا على نجمه الكبير رونالدو بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة وظهوره بشكل جيد فى مران أمس ويفتقد الفريق فى مباراة اليوم مدافعه القوي بيبي نجم ريال مدريد بعد تعرضه للطرد أمام ألمانيا لقيامه بنطح مولر كما يفتقد أيضاً جهود كوينتراو للإصابة كما تعرض رأس الحربة هوغو ألميدا للإصابة، وأثيرت شكوك حول صحة المهاجم الآخر هيلدر بوستيغا، وكذلك الحارس الأساسى روى باتريشيو.
وأظهرت التدريبات الأخيرة أن بينتو سيضغط على دفاعات أمريكا عبر مثلث هجومي يضم ناني لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي وجواو موتينيو، نجم موناكو، بالإضافة لرونالدو الذي ظهر في مران أمس متحفزا للتألق ونسيان مشاركته السلبية أمام الألمان خاصة أن غريمه الأرجنتيني ميسي سجل هدفا فى مباراته
الأولى أمام البوسنة وهدفا حاسما امام إيران.
على الجانب الآخر يدخل المنتخب الأمريكي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على غانا ويفتقد الفريق اليوم جهود مهاجمه جوزي التيدور الذى خرج مصاباً في المباراة الماضية كما سيشارك قائد المنتخب كلينت ديمبسي بقناع على وجهه بعدما تعرض لإصابة بكسر فى الأنف خلال مباراة غانا أيضاً.
وقال الألماني كلينسمان المدير الفني للفريق الأمريكي إن فريقه جاهز للمباراة فنيا ومعنويا ولديه رغبة كبيرة فى تكرار فوز 2002 والتأهل برفقة ألمانيا مضيفا ان البرتغال سيكون متعصبا بعد الهزيمة الثقيلة وسيلعبون وهم غاضبون ولكننا سنثبت لهم قدرتنا رغم غياب بعض العناصر المهمة لدينا وعلينا أن نعتاد
على التعامل مع الإصابات التي ستحدث كثيرا في هذه البطولة وعلى كل اللاعبين أن يكونوا جاهزين.



  عدد المشاهدات: 1266

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: