الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

5 تمارين مهمة لبناء عضلات البطن
September 01, 2015 16:32

5 تمارين مهمة لبناء عضلات البطن

تعتبر تمارين اللياقة البدنية من الأمور المهمة عند كثير من الرجال، ولكنها تصيب البعض بالإرهاق، خاصة ما يتعلق بتقوية عضلات البطن، فهي تمارين صارمة تعتمد على قوة العضلات المركزية في الجسم، وفيما يلي 5 تمارين تقوي عضلات البطن لحد الإرهاق.

1) تمارين اللوح مع وضع الساعدين على الأرض، على أن يكون الجسم مستقيم تماما مع الأرض، ثم تميل بركبتك اليمنى إلى الأمام نحو الكوع الأيمن، بتكرار 10 مرات.

2) تمارين شد الكابل مع الدوران، ويبدأ هذا التمرين بالوقوف عند الكابل بكلتا اليدين مع ارتفاع الكتفين، مع حفظ الذراعين ثابتة بتكرار 10 مرات ، مع إمكانية التقدم خطوة للأمام لزيادة قوة عضلات الفخذين ايضا.

3) تمارين الدراجة: وهو تمرين يبدأ من وضع الجلوس على الرأس، مع وضع يديك خلف الرأس، مع رفع الساقين لمستوى 90 درجة، والتبديل بين الجانبين، الكوع الأيمن باتجاه الركبة اليسرى، والعكس صحيح.

4) تمرين CROSS CRUNCH: وهو تمرين يبدأ بالاستلقاء على ظهرك مع ذراعيك والساقين قطريا بحيث يشكل حرف X مع حفظ الذراعين والساقين، وجلب اليد اليمنى نحو القدم اليسرى والعكس مع رفع الرأس والعنق والكتفين بعيدًا عن الأرض.

5) تمارين الكرة السويسرية: وهي تمارين تعتمد على الركوع معم حفظ الظهر بشكل مستقيم ثم اللف للعودة ببطء إلى وضع البداية، مع التكرار 10 مرات. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: