الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

الدوري الإيطالي.. إنتر يسعى لمواصلة مساره المحلي ويوفنتوس يبحث عن تجنب كبوة جديدة
September 21, 2015 14:05

الدوري الإيطالي.. إنتر يسعى لمواصلة مساره المحلي ويوفنتوس يبحث عن تجنب كبوة جديدة

يسعى إنتر ميلان إلى مواصلة بدايته المميزة وتحقيق فوزه الـ5 على التوالي عندما يحل ضيفا ثقيلا على هيلاس فيرونا الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول في المرحلة الـخامسة من الدوري الإيطالي .

وكان الهدف الذي سجله إيكاردي الذي أنهى الموسم الماضي هدافا للدوري بالشراكة مع مهاجم فيرونا لوكا توني (22 هدفا)، الأول له هذا الموسم والأول له كقائد للفريق، وتحدث عن هذا الأمر بعد المباراة، قائلا: "اعتدت على الشعور بأني القائد إنه شعور رائع، من واجبك تسجيل الأهداف عندما تكون مهاجم الفريق، لم أكن قلقا لأني كنت أدرك بأن هذا الأمر سيحصل عاجلا أم آجلا".وقدم إنتر بقيادة روبرتو مانشيني بداية ناجحة تميزت بواقعيته بعدما حقق انتصاراته الخمسة الأولى بفارق هدف وحيد، آخرها الأحد 20 سبتمبر/أيلول على كييفو 1-0 الذي مني بهزيمته الأولى بهدف سجله الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وأضاف: "كان الهدف مهما للفريق ولم يكن التسجيل سهلا لأن بيتزاري حارس قوي"، وتطرق إلى حظوظ إنتر باللقب، قائلا: "نملك 9 أو 10 لاعبين جدد، ونحن نقوم بعمل جيد جدا حتى الآن، بدأنا الموسم بطريقة جيدة لكن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن اللقب، توج يوفنتوس بلقب الدوري في الأعوام الأربعة الأخيرة وهو الفريق الأوفر حظا".

ويبدو أن الفوز المهم الذي حققه يوفنتوس، بطل المواسم الأربعة السابقة، على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في منتصف الأسبوع كان كافيا لمنح لاعبيه الدفع المعنوي اللازم الذي خولهم إهداء فريق "السيدة العجوز" فوزه الأول لهذا الموسم وجاء على حساب مضيفه جنوى 2-0.

وكانت بداية موسم يوفنتوس صعبة للغاية إذ فشل، بعد تعادله مع كييفو السبت 1-1، في الفوز في مبارياته الثلاث الأولى من الدوري وهي المرة الأولى منذ موسم 1968-1969، ما تسبب بدخوله في المرحلة الرابعة وهو في المركز السادس عشر، بعد خسارته مباراتيه الأوليين للمرة الأولى في تاريخه، وهي البداية الأسوأ له منذ موسم 1962-1963 .

لكن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري انتفض الثلاثاء الماضي وقلب الطاولة على مضيفه مانشستر سيتي بعدما حول تخلفه أمامه إلى فوز 2-1 في أقوى مواجهات الجولة الأولى من مسابقات دوري أبطال أوروبا، ثم أكد استفاقته الأحد بفوزه على جنوى 2-0 بفضل الفرنسي بول بوغبا الذي كان خلف الهدف الأول بعدما سدد الكرة في العارضة فارتدت من الحارس أوجينيو لامانا وإلى الشباك، قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء.

ويأمل يوفنتوس أن يؤكد صحوته على حساب ضيفه فروسينوني الذي لم يكن موفقا في بداية موسمه الأول بين الكبار إذ خسر مبارياته الأربع الأولى وهو مرشح أيضا للخسارة الخامسة بسبب الفوارق الفنية والتاريخية الهائلة بين الفريقين اللذين سيجددان الموعد بعد أن تواجها في دوري الدرجة الثانية خلال موسم 2006-2007 حيث فاز البيانكونيري ذهابا وإيابا 1-0 و 2-0 في طريقه للعودة إلى دوري الأضواء واضعا خلفه موسمه الأسود وفضائح التلاعب بالنتائج التي تسببت أيضا بتجريده من لقب الدوري لعامي 2005 و2006 .

 

أما بالنسبة لتورينو فيأمل بدوره في مواصلة بدايته الواعدة التي كللها الأحد بفوزه على ضيفه القوي سمبدوريا بهدفين من مهاجم البيانكونيري السابق فابيو كوالياريلا الذي منح فريقه فوزه الثالث ما جعله وحيدا في المركز الثاني بفارق نقطتين عن إنتر ميلان ومثلهما عن روما وساسوولو اللذين انتهت مواجهتهما في العاصمة بالتعادل 2-2 .

 ويلتقي تورينو الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول مع مضيفه كييفو في مباراة صعبة أخرى، فيما يلعب روما الذي تخلف مرتين أمام ساسوولو وسجل له قائده الأزلي فرانشيسكو توتي هدفه الـ300 بقميص "جالوروسي" في جميع المسابقات، مع مضيفه سمبدوريا في قمة المرحلة.

أما ساسوولو فيحل ضيفا على باليرمو، فيما يلعب فيورنتينا مع بولونيا، ولاتسيو، الذي تعرض لهزيمة مذلة أمام نابولي 0-5، مع جنوى، وكاربي مع نابولي الباحث عن تأكيد صحوته بفوز ثان على التوالي ،وتختتم المرحلة الخميس بلقاء أمبولي وأتالانتا وذلك بعد أن يفتتحها ميلان الثلاثاء بمواجهة مضيفه أودينيزي .

المصدر:أ ف ب


 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: