الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

الاتحاد السوري لكرة القدم: الإعلام الرياضي شريك أساسي في تطور اللعبة
March 09, 2016 11:01

الاتحاد السوري لكرة القدم: الإعلام الرياضي شريك أساسي في تطور اللعبة

كل الأخبار /  سانا

عقد الاتحاد السوري لكرة القدم مؤتمرا صحفيا اليوم أوجز فيه كل ما يثار في وسائل الإعلام أو في الأوساط الرياضية من أسئلة واستفسارات تتعلق بعمل الاتحاد وخططه المستقبلية وذلك في مبنى الاتحاد بدمشق.

كما جرى في المؤتمر شرح مفصل وتوصيف لما قامت وتقوم به لجنة المنتخبات ولجنة الإعلام في الفترة الماضية بما يصب في تطوير لعبة كرة القدم في سورية.
وأكد صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم أهمية الإعلام الرياضي كشريك حقيقي في تطور اللعبة لافتا إلى أن الاثنين يسيران كخط واحد ويد واحدة لتطوير الكرة السورية.

وقدم رمضان شرحا مفصلا عن واقع المنتخبات السورية بكل الفئات والاستحقاقات القادمة وخاصة منتخب الرجال.

بدوره قدم فادي دباس نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم شرحا مستفيضا عن واقع لجنتي المنتخبات الوطنية واللجنة الإعلامية حيث أكد أن الخطة المقترحة من لجنة المنتخبات الوطنية لهذا العام ولكافة الفئات تمحورت حول تعيين مدير فني في الاتحاد السوري لكرة القدم بعقد عمل لمدة 4 سنوات ذي كفاءة عالية ودعمه من كل النواحي ومنحه الصلاحيات الكاملة لوضع خطة استراتيجية للارتقاء بمستوى اللعبة وإقامة دوري للفئات العمرية والزام كل الأندية بالمشاركة في هذا الدوري وعدم قبول أي ناد بفئة الرجال ما لم يشارك في دوري هذه الفئات وانتقاء اللاعبين الموهوبين من خلال هذا الدوري لضمهم إلى صفوف المنتخبات الوطنية وتشكيل لجنة لدعم المنتخبات الوطنية ومنح لجنة المنتخبات الصلاحيات الكاملة لانتقاء وتعيين الكوادر التدريبية والإدارية للمنتخبات الوطنية والتخطيط والمتابعة والتقييم لعمل وأداء هذه الكوادر ومحاسبة هذه اللجنة في حال التقصير أو عدم الارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية.

كما تم في المؤتمر استعراض الاستحقاقات القادمة والرسمية للمنتخبات الوطنية لهذا العام حيث سيكون منتخب الرجال على موعد مع منتخب العراق بمباراة ودية في طهران بتاريخ 18/3 ومباراة ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم مع منتخب كمبوديا في مسقط بتاريخ24/3 ثم يلتقي مع منتخب اليابان في التصفيات نفسها بتاريخ 29/ 3 وإقامة مباراتين وديتين مع فيتنام والفلبين في الخامس والسادس من الشهرين القادمين.

وفي نهاية المؤتمر أجاب رمضان ودباس على مجمل التساؤلات والاستفسارات التي طرحت بشفافية ووضوح والتي تركزت معظمها حول الاستحقاقات القادمة للمنتخبات الوطنية ومسالة الهبوط والصعود في الدوري السوري لكرة القدم وأسباب اخفاقات بعض المنتخبات في الاستحقاقات التي شاركوا فيها. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: