الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

تصفيات كأس العالم: مصر وتونس في مواجهات مهمة
June 07, 2013 11:38

كل الأخبار - سعى المنتخبان التونسي والمصري الى الاقتراب أكثر من التأهل الى الدور الحاسم عندما يحلان ضيفين على سيراليون وزيمبابوي ضمن المجموعة السابعة في الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وتأمل تونس ومصر في مواصلة انتصاراتهما المتتالية في التصفيات وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لقطع شوط كبير نحو التأهل الى العرس الكروي.

يذكر ان متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات يضمن تأهله الى الدور الحاسم، حيث يلعب كل منتخب مباراتين ذهابا وايابا لتحديد المتأهلين الخمسة الى نهائيات المونديال.

ويدرك المنتخبان التونسي والمصري جيدا ان مهمتهما لن تكون سهلة امام منتخبين تغلبا عليهما بصعوبة في الجولة الثالثة، وبالتالي فهما يعيران اهمية كبيرة لهاتين المباراتين خصوصا وانهما سيخوضان الجولة الخامسة الاسبوع المقبل حيث تحل تونس ضيفة على غينيا الاستوائية ومصر ضيفة على موزامبيق.

وشدد مدرب تونس نبيل معلول الذي يخوض ثاني مباراة رسمية له على رأس الادارة الفنية للمنتخب التونسي على اهمية كسب النقاط الثلاث امام سيراليون لخوض المباراتين الاخيرتين بارتياح كبير.

في المقابل، تمني كل من الجزائر وليبيا النفس بالبقاء ضمن دائرة المنافسة، عندما تحل الجزائر ضيفة على بنين ضمن منافسات المجموعة الثامنة، وتستضيف ليبيا الكونغو الديموقراطية ضمن منافسات المجموعة التاسعة, فيما يخوض المنتخبان المغربي والسوداني الفرصة الاخيرة، إذ يلتقي المغرب مع ضيفه منتخب تنزانيا ضمن المجموعة الثالثة، اما المنتخب السوداني فسيستضيف المنتخب الغاني ضمن المجموعة الرابعة.

وكانت الجزائر استهلت مشوارها في التصفيات بقوة بفوز ساحق على رواندا برباعية نظيفة لكنها خسرت امام مالي 1-2 قبل ان تستعيد توازنها امام بنين بالفوز عليها 3-1. واستعدت الجزائر جيدا لمواجهة بنين بمباراة دولية ودية، تغلبت فيها على بوركينا فاسو بهدفين نظيفين.




  عدد المشاهدات: 1158

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: