آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   رياضة  

ملكات الشطرنج يرفضن "حجاب إيران"
October 02, 2016 16:48

ملكات الشطرنج يرفضن "حجاب إيران"

هددت أفضل لاعبات الشطرنج بمقاطعة بطولة العالم التي ستقام في إيران العام القادم، لاضطرارهن ارتداء الحجاب.

وتواجه اللاعبات خطر الاعتقال في حال عدم الالتزام بالقوانين الصارمة في البلد الشرق أوسطي الذي سيستضيف البطولة العام المقبل.

وفي المقابل يواجه اتحاد الشطرنج العالمي اتهامات بالفشل في الدفاع عن حقوق المرأة بعد أخبار اللاعبات بضرورة قبول القوانين واحترام "الاختلاف الثقافي"، وفقا لما ذكرته صحيفة تلغراف.

وقالت بطلة الشطرنج الأمريكية نازي بايكيتز: "من غير المقبول استضافة إحدى البطولات النسائية الأكثر أهمية في مكان يُجبر النساء، حتى يومنا هذا، على ارتداء الحجاب"... "إني أفهم واحترم الاختلافات الثقافية، ولكن في حالة عدم الامتثال لقانون فرض الحجاب( الذي قد يؤدي إلى السجن). فإن النساء من جميع أنحاء العالم لن يشعرن بالأمان خلال اللعب في هذا البلد"... "إذا بقي الأمر على حاله فأنا بالتأكيد لن أشارك في هذا الحدث".

ويعد الحجاب إلزاميا للنساء في إيران منذ عام 1979، إذ تفرض لوائح صارمة من قبل "شرطة الأخلاق" وأي امرأة وجدت من دون حجاب تعتقل بشكل عام.

وحذرت الحكومة البريطانية النساء من السفر إلى إيران بسبب فرض ارتداء الحجاب والسراويل والتنانير الطويلة.

وقالت بطلة الولايات المتحدة السابقة كارلا هيريديا، من الإكوادور، "لا مؤسسة أو حكومة، ولا بطولة الشطرنج العالمي للمرأة يحق لها منع النساء من ارتداء ما يشاءون أويفرض عليهن الحجاب بالإكراه".

المصدر: "دايلي ميل" 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: